رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بوتين فى بروكسل لحضور قمة 32 مع الاتحاد الأوروبى

عربى وعالمى

الثلاثاء, 28 يناير 2014 17:39
بوتين فى بروكسل لحضور قمة 32 مع الاتحاد الأوروبى
متابعات:

وصل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين, اليوم الثلاثاء إلى بروكسل للمشاركة فى القمة الثانية والثلاثين بين روسيا والاتحاد الأوروبى .

ويضم الوفد المرافق لبوتين, نائب رئيس الوزراء ايجور شفالوف, ووزير الخارجية سيرجى لافروف, ومساعدى الرئيس يورى أوشاكوف واندريه بيلوسوف, والسفير الروسى لدى الاتحاد الأروبى ببروكسل فلاديمير شيزوف.
وذكرت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستى" أنه من المقرر أن يلتقى بوتين، رئيس الاتحاد الأوروبى هرمان فان رومبوى, ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو، وستستمر المحادثات أثناء العشاء .
وأشارت الوكالة إلى أن القمة

كان من المفترض أن تعقد آخر العام الماضى ولكن تم تأجيلها بناء على طلب من بروكسل ، وتم تقليص مدة انعقادها لتصبح يوما واحدا بدلا من يومين، وسيتم عقد مؤتمر صحفى فى ختام القمة سيحضره قادة روسيا والاتحاد الأروبى .
كما نقلت عن مساعد الرئيس الروسى أوشاكوف قوله: "إن هذه القمة لن تكون بشكل رسمى، حيث إننا لا ننوى توقيع اتفاقيات أو مواثيق رسمية ..
مشيرا إلى أن القمة سيكون هدفها مناقشة عدد من القضايا العالمية بشكل موسع .
وقال المركز الصحفى بالقصر الرئاسى الروسى: " إن الاجتماع سيتطرق إلى مناقشة جدول أعمال التعاون المشترك على المستوى الاقتصادى والتجارى، وحرية التنقل بين الاتحاد الأروبى وروسيا بدون استخراج أى نوع من التأشيرات، وعلى مستوى الطاقة بشكل أساسى جديد، وسبل تعزيز الشراكة بين روسيا والاتحاد الأروبى وفرص عملية دمج الاتحاد الأوراسى مع الاتحاد الأروبى .
كما سيناقش المؤتمر رئاسة روسيا لقمة مجموعة العشرين عام 2013 وقمة مجموعة الثمانى العام الجارى، وعددا من القضايا الدولية والإقليمية المتعلقة بالأمن العالمى مثل : برنامج إيران النووى، والوضع فى سوريا .

أهم الاخبار