رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليجراف: السيسى يعزز قبضته عقب تعديل خارطة الطريق

عربى وعالمى

الاثنين, 27 يناير 2014 14:14
تليجراف: السيسى يعزز قبضته عقب تعديل خارطة الطريق
متابعات:

رجحت صحيفة "ذى ديلى تليجراف" البريطانية أن يؤدى التعديل الذى أجراه الرئيس عدلى منصور بالأمس على خريطة المستقبل بحيث تكون الانتخابات الرئاسية أولا إلى تأثير أكبر للفريق أول السيسى على مستقبل البلاد السياسى .

وأشارت الصحيفة فى تعليق لها على موقعها الإليكترونى إلى أن هذا التعديل جاء عقب يوم تجمع فيه الآلاف من أنصار السيسى فى ميدان التحرير فى القاهرة فى الذكرى الثالثة لثورة الـ25 يناير المصرية، ليعلنوا تأييدهم

لترشيح قائد الجيش للانتخابات الرئاسية.
ولفتت الصحيفة إلى أن الحالة التى تشهدها البلاد حاليًا أدت إلى هذا التعديل.. مشيرة إلى أن العنف الأخير بين المحتجين من الإسلاميين وغيرهم وبين قوات الأمن وما أدى إليه من مقتل الكثيرين واعتقال آخرين قد أدى بدوره إلى تنامى المخاوف لدى المصريين بشأن هذه الاضطرابات، مما جعلهم يعتقدون بأن البلاد الآن تحتاج
إلى زعيم منتخب قادر على التوصل إلى صيغة توافق بين الآراء السياسية قبل الانتخابات البرلمانية.
واستطردت تقول "إلا أن منتقدى هذه الخطة يخشون من أنها قد تكون إشارة إلى العودة إلى سياسة الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك وتمركز السلطة السياسية فى يد رجل واحد".
ومع ذلك، أوضحت الصحيفة البريطانية أنه بالرغم من وجود عدد من المرشحين المتوقعين لخوض سباق الانتخابات الرئاسية، إلاأنه من المرجح أن يفوز السيسى حال ترشحه للانتخابات فوزا ساحقا، إذ أن العديد من المصريين ينظرون إليه باعتباره بطلا قوميا، ويصفونه بالرجل الذى أعاد ثورتهم إلى مسارها الصحيح.

أهم الاخبار