رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس الأمن يعتمد "قرار" بشأن العقوبات بإفريقيا الوسطى

رومان نادال المتحدث
رومان نادال المتحدث الرسمى باسم الوزارة

كشفت الخارجية الفرنسية عن أن مجلس الأمن الدولى ينبغى أن يعتمد غدا الثلاثاء، وبمبادرة من باريس، مشروع القرار الذى ينص على نظام العقوبات فى جمهورية أفريقيا الوسطى .

وقال رومان نادال المتحدث الرسمى باسم الوزارة  فى مؤتمر صحفى اليوم الإثنين  أن هذه العقوبات تستهدف الأفراد الذين يعرقلون السلام والاستقرار وعملية التغيير السياسى فى البلاد، ويتسببون فى تأجيج العنف وانتهاك حقوق الإنسان والقانون الإنسانى الدولى أو المشاركة فى نهب الموارد فى أفريقيا الوسطى .
جاء ذلك ردا على سؤال عما إذا كانت فرنسا تعتزم، على غرار الولايات المتحدة الأمريكية، فرض عقوبات ضد المسؤولين عن العنف فى جمهورية أفريقيا الوسطى .
وأوضح نادال أن القرار الأممى المرتقب يعد بمثابة رسالة

"صارمة" يوجهها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للأشخاص الذين يعرقلون الجهود المشتركة للاتحاد الأفريقى والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى لاستعادة الاستقرار فى جمهورية أفريقيا الوسطى .
وأكد الدبلوماسى الفرنسى أن بلاده تذكر بأن فرض تلك العقوبات يأتى إستكمالا للملاحقات القضائية ضد منتهكى حقوق الإنسان فى أفريقيا الوسطى .
وشدد على أنه يتعين مساءلة جميع الجناة عن مسئوليتهم فى إرتكاب أفعالهم .. مشيرا إلى أن مكافحة الإفلات من العقاب هو عنصر أساسى من المصالحة.