رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا: ملتزمون بالصفقات العسكرية مع دمشق

بوابة الوفد الإلكترونية

قال مدير عام مؤسسة "روس اوبورون اكسبورت" (المسؤولة عن مبيعات السلاح الروسى للخارج) أناتولى إيسايكين، إن روسيا ملتزمة بمواصلة تنفيذ العقود الموقعة سابقا مع دمشق .

وأوضح إيسايكين فى مقابلة مع صحيفة " كوميرسانت " الروسية نشرت فى عددها الصادر اليوم /الاثنين/  أن طائرات "ياك-130" التى جرى التعاقد عليها فى 2011 لم تصل إلى سوريا بعد "، مشيرا إلى أن هذا العقد يتضمن بيع 36 طائرة تدريب قتالية من الطراز المذكور ".
ورفض ايسايكين التعليق على الوضع المتعلق بتوريد منظومات "إس-300" إلى سوريا، قائلا "الشيء الوحيد الذى يمكننى أن أؤكده، هوأن التوريدات وفق عقود وقعت مع "روس اوبورون اكسبورت" جرت وهى تتواصل حاليا".
وفيما يتعلق بالتعاون مع إيران، أوضح مدير عام

مؤسسة "روس اوبورون اكسبورت" - أن الجانب الإيرانى يحق له أن يقاضى روسيا بسبب إلغاء صفقة صواريخ "إس-30"، مشيرا إلى أن وجود قضية كهذه بين البلدين تفرض عليهما نفقات وبذل جهود كبيرة، كما أنها لا تساهم فى تعزيز العلافات الثنائية.
وأضاف أنه واثق من وجود إمكانية للتوصل لحل وسط يرضى الجانب الإيراني، موضحا أن الحديث قد يدور عن استبدال منظومات "إس-300" بمنظومات دفاع جوى أخرى تتميز بمواصفات مشابهة وهى غير مشمولة بالعقوبات الدولية المفروضة.