رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مكتب نتنياهو يدين تصريحات وزير اقتصاده

عربى وعالمى

الاثنين, 27 يناير 2014 09:45
مكتب نتنياهو يدين تصريحات وزير اقتصادهبنيامين نتنياهو
بوابة الوفد - متابعات:

أدان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة تعليقات وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت، واصفا إياها بأنها تعليقات "غير مسؤولة" تضر بجهود رئيس الوزراء الرامية إلى كشف التعنت الفلسطيني في عملية السلام، على حد زعمه.

والقى مكتب نتنياهو في بيان اليوم الاثنين باللوم على بينيت عن "تهوره في تعريض المصالح الوطنية للخطر بما يضر بالجهود الرامية إلى الكشف عن الوجه الحقيقي للسلطة الفلسطينية لمجرد أن يتصدر عناوين الصحف ، "لهجومه غير المسبوق على

اقتراح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن الإسرائيليين يمكن أن يعيشوا تحت الحكم الفلسطيني.
وكان بينيت قد أدلى بتصريحات أمس الأحد قال فيها إن تعليقات نتنياهو في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي حول المستوطنات الإسرائيلية تعكس "خللا أخلاقيا " ، وإن "كل من يرى حتى مجرد أن يعيش اليهود في أرض إسرائيل تحت السيادة الفلسطينية ، يقوض وجودنا في تل أبيب".
وجاءت تصريحات بينيت ردا على ما أدلى به نتنياهو خلال مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي ؛ بأنه لا يوجد لديه نية لاقتلاع مستوطنة واحدة قد تتواجد بداخل حدود الدولة الفلسطينية الجديدة ، كما اقترح نتنياهو بأن يظل المستوطنون خارج حدود إسرائيل بموجب اتفاق سلام مع الفلسطينيين.
كما أبدى ثلاثة نواب من حزب الليكود ؛ نائب وزير الخارجية زئيف إلكين ونائب وزير النقل تسيبي هوتوفلي ونائب وزير الدفاع داني دانون، احتجاجهم على تصريحات نتنياهو.
وأكد هوتوفلي في تصريح له على أن أي خطة دبلوماسية تُخضع المجتمعات اليهودية للسيادة الفلسطينية "لن تحصل على أي دعم سياسي من حزب الليكود".

أهم الاخبار