رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نشطاء: طائرات النظام ألقت متفجرات على مدينة "داريا"

عربى وعالمى

الأحد, 26 يناير 2014 14:23
نشطاء: طائرات النظام ألقت متفجرات على مدينة دارياصورة ارشيفية
متابعات:

قال ناشطون سوريون، الأحد، إن مقاتلات حربية للجيش السوري ألقت براميل متفجرة على مدينة داريا بالقرب من العاصمة دمشق، وذلك غداة يوم قتل فيه 70 شخصا على الأقل في مناطق متفرقة من البلاد.

ويأتي هذا الهجوم بعد آخر مماثل على المدينة ذاتها، السبت، حين ألقت الطائرات المروحية 14 برميلا متفجرا، وفق ما ذكر مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق.
وفي محافظة حلب، شمال غربي سوريا، أفاد ناشطون أن الجيش الحر استهدف مطار النيرب بقصف من

الدبابات، وسط اشتباكات عنيفة بينه والقوات الحكومية على أطرافه.
كما ذكر ناشطون في شبكة سوريا مباشر  بمقتل عدد من جنود القوات الحكومية نتيجة تدمير مقاتلي الجيش الحر أحد المقرات الحكومية في جبل شويحنة بريف حلب الشمالي.
وفي ريف حلب الشمالي أيضا، سيطر مقاتلو الجيش الحر على عدد من المباني الحكومية في جبل معارة الأرتيق وفق ما ذكر ناشطون محليون.
في غضون ذلك، قصف الطيران
الحربي للقوات الحكومية الطريق الدولي على أطراف مدينة موحسن بريف دير الزور الشرقي، شرق سويا.
وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن القوات الحكومية شنت هجوما بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة على بلدة الدار الكبيرة في ريف حمص، على بعد حوالي 162 كم شمال العاصمة دمشق.
وقتل عشرة أشخاص بينهم أربعة أطفال، السبت، في قصف شنه الطيران الحربي على حي في مدينة حلب، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وتأتي هذه التطورات بينما لا يزال وفدا المعارضة والحكومة يتفاوضان في جنيف لليوم الثاني على التوالي في محاولة للخروج من الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد منذ نحو ثلاث سنوات.

أهم الاخبار