رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التجمع الفلسطينى المستقل بغزة يدين الإرهاب بمصر

عربى وعالمى

الأحد, 26 يناير 2014 10:13
التجمع الفلسطينى المستقل بغزة يدين الإرهاب بمصر
وكالات:

أدان التجمع الفلسطينى المستقل فى غزة، العمليات الإرهابية التى شهدتها مصر خلال الآونة الأخيرة .. مشيدا بدور مصر التاريخى فى دعم القضية الفلسطينية وتخفيف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال الدكتور عبد الكريم شبير رئيس التجمع الفلسطينى المستقل - وهوتكتل شعبى فلسطينى وطنى مستقل عن الفصائل  فى تصريح خاص بغزة اليوم الأحد، "إننا فى التجمع الفلسطينى المستقل وباسم الأغلبية الصامتة من أبناء الشعب الفلسطينى ندين ونشجب بقوة جميع العمليات التخريبية التى قامت بها مجموعات إرهابية مشبوهة قاصدة تدمير مؤسسات

الدولة وتقسيم مصر العظيمة".
وتقدم شبير "بالعزاء الحار إلى جمهورية مصر العربية قيادة وشعبا وإلى أهالى الشهداء".. معربا عن أمله فى "أن يعافى الله مصر وأن تستعيد دورها العربى والدولى لكى تحقق الاستقرار الأمنى والسياسى والازدهار الاقتصادى وحتى تتمكن من تأدية دورها القومى فى الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية وفى مقدمتها قضية فلسطين".
وأكد أن الاحتلال الإسرائيلى الغاصب للأراضى والحقوق العربية والفلسطينية هوالعدوالأول والأساسى للأمة
العربية وخاصة للشعبين الفلسطينى والمصرى .. مشيدا بدور الجيش المصرى فى الدفاع عن قضية فلسطين وتقديم آلاف الشهداء من أجلها.
ووجه شبير نداء إلى مصر "قيادة وشعبا" بأن يمدوا يد العون والمساعدة للشعب الفلسطينى على كسر الحصار الإسرائيلى المفروض على قطاع غزة من خلال فتح معبر رفح للأشخاص والبضائع والمساعدة فى إنهاء الانقسام الفلسطينى الفلسطيني.
يشار إلى أن "التجمع الفلسطينى المستقل" يعتبر نفسه مكملا وليس بديلا أومنافسا للفصائل الموجودة على الساحة الفلسطينية، ووفقا لبيانه التأسيسى فإنه يشكل رافعة للمشروع الوطنى الفلسطينى المحافظ على ثوابته، ومعبرا عن فكرة وطنية اجتماعية سياسية مدنية بعيدا عن الاستقطاب الحاد المهدد للوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعى الفلسطيني.


 

أهم الاخبار