رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف الفلسطينية تدعو لحملة دعم صمود القدس

وزير الأوقاف والشؤون
وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينى محمود الهباش

دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينى محمود الهباش إلى إطلاق حملة لدعم صمود ونضال القدس، فى ظل المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تغيير الواقع الجغرافى والديمغرافى بالمدينة المقدسة .

وأكد الهباش ، فى بيان صحفى له مساء اليوم الجمعة ، أهمية الدعم الاقتصادى للمدينة المقدسة لتعزيز صمودها ، والحفاظ على أهميتها العربية والإسلامية فى وجه الهجمة الإسرائيلية العنصرية التى تعمل ليلا نهارا على إفراغها من سكانها .

وشدد الهباش على ضرورة البدء بإيقاظ الشعور الدينى لدى المسلمين تجاه القدس ، وإلى إعادة إحياء التواصل بين المسلمين والقدس ، من خلال تشجيع تكثيف الزيارات الدينية لها ولمساجدها التى تحاصر بشكل يومى من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلى .

كما اشار الهباش الى ضرورة أن تبقى قضية القدس هى الأبرز والأكثر مركزية فى مشهد النضال الفلسطينى والصراع مع الاحتلال الاسرائيلى ، وقال : "ليس هناك قضية يمكن أن تتقدم على هذه القضية ، فالقدس هى الأساس ليس فقط على صعيد الشعارات بل يجب أن تطبق هذه الشعارات على الأرض" .

وأضاف أنه من المهم توحيد الصف الفلسطينى ، ومواجهة الظروف الصعبة التى يعيشها الشعب الفلسطينى بموقف موحد ، من خلال تحقيق المصالحة الفلسطينية .