رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أعداد النازحين للسودان من الجنوب تتجاوز 20 ألف

عربى وعالمى

الخميس, 23 يناير 2014 17:26
أعداد النازحين للسودان من الجنوب تتجاوز 20 ألف
وكالات:

 أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية بالسودان" أوشا"، تواصل تدفق اللاجئين من دولة جنوب السودان عبر الحدود إلى الولايات السودانية، هربا من الصراع الدائر بالدولة الوليدة، مشيرا إلى أن التقديرات الحالية لأعداد النازحين تجاوزت 20 ألف نازح جنوبى وفقا لمفوضية اللاجئين.

وأكد المكتب الأممى بالسودان- فى تقريره الأسبوعى الصادر اليوم الخميس - إن منظمات العون الإنسانى وفرت العديد

من المساعدات والمعونات الإنسانية والغذائية للنازحين من دولة الجنوب، خاصة بمناطق جنوب وغرب كردفان، لافتا إلى أن عمليات الحصر وتحديد الأماكن للنازحين من مختلف الحدود المتاخمة للسودان مستمرة، لتقديم مساعدات الإغاثة اللازمة، خاصة وأن عمليات النزوح تتم بطول الحدود الممتدة لمسافات شاسعة بين دولتى السودان.

وأفاد تقرير مكتب مفوضية تنسيق الشئون الإنسانية بالسودان" أوشا"، إلى أن منطقة "أم دخن" والقرى المحيطة بها بولاية وسط دارفور، استقبلت أكثر من خمسة ألاف لاجئ جنوبى منذ ديسمبر الماضى وحتى الأن، كما تم رصد وصول نحو 650 نازحا أخر من منطقة "بيدا" الحدودية إلى ولاية جنوب كردفان خلال الأسابيع الماضية.

وأكد التقرير الأممي، فرار 1325 من قبيلة " الدينكا" بجنوب السودان، بسبب تزايد حدة الصراعات، ووصولهم إلى معسكر النازحين التابع للأمم المتحدة بمنطقة " خور عمر" بشرق دارفور.

أهم الاخبار