رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تنفيذ حكم الإعدام فى 11 مدانًا بقضايا إرهابية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة العدل العراقية، اليوم الخميس، عن تنفيذ حكم الإعدام فى 11 مدانا بقضايا إرهابية ليصل عدد الذين تم اعدامهم خلال الأسبوع الحالى 37 مدانا.

وكانت وزارة العدل العراقية، قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضى عن تنفيذ حكم الأعدام فى 26 مدانا بقضايا إرهابية، مشيرة إلى أنهم عراقيون.
وقال وزير العدل العراقى حسن الشمري، إن الوزارة نفذت اليوم حكم الإعدام بحق 11 مدانا بقضايا إرهابية مختلفة، لافتا إلى أن جميع المنفذ فيهم الحكم عراقيين أيضا، وأضاف الشمري، أنه بإعدام هؤلاء المدانين الـ 11 يكون عدد الذين تم إعدامهم خلال الأسبوع الحالى 37 مدانا.
وكان الشمرى قد دعا أمس الأربعاء المنظمات الدولية إلى الإطلاع على اجراءات تطبيق أحكام الإعدام، مؤكدا أن جميع الذين أعدموا هم إرهابيون، وأن جميع اجراءات الوزارة دستوية

وشرعية.
فيما طالبت بعثة الأمم المتحدة فى العراق "يونامي" فى العشرين من شهر يناير الحالى بتعديل قانون مكافحة الإرهاب فى العراق ليتماشى مع القانون الدولى والدستور العراقي، ولفتت إلى ضرورة ايقاف عقوبة الإعدام وضمان التنفيذ الكامل للاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة.
يذكر أن المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب فى العراق لسنة 2005 تنص على اعتبار أن أعمال العنف والتهديد أوإثارة فتنة طائفية أوحرب أهلية أواقتتال طائفى وذلك بتسليح المواطنين أوحملهم على تسليح بعضهم البعض أوالتحريض أوالتمويل عملا إرهابيا