رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واشنطن تنتقد مقترح وقف إطلاق النار بسوريا

الأحداث في سوريا
الأحداث في سوريا

وصف مسئول أمريكي تصريحات الحكومة السورية المتعلقة بوقف لإطلاق النار في أماكن معينة في سوريا بأنها "سخيفة""، لكنها غير مفاجئة بالنظر إلى خطاب الحكومة السورية الذي استخدم طيلة الأربعاء في يوم انطلاق مؤتمر جنيف 2 في مدينة مونترو السويسرية.

وأضاف المسئول أن ما اقترحته الحكومة السورية بشأن وقف لإطلاق النار في حلب ما هو إلا دعوة للاستسلام، وليس وقفاً لإطلاق النار، حسب ما أفاد مراسلنا.
وأشار إلى أن أي وقف لإطلاق النار ينبغي أن يتضمن إجراءات متزامنة من الطرفين، بما فيها وقف النظام لهجماته الجوية الوحشية المستمرة على حلب.
وأضاف المسئول أنه عند الحديث عن وقف لإطلاق النار في أماكن محددة، فإن واشنطن تعني أن على الطرفين الشروع في نقاش جادّ وعادل بشأن إمكانية وقف الأعمال العدائية، وهو ما لم يقدم

عليه النظام السوري.
من جهة أخرى أشادت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشئون السياسية، ويندي شيرمان، بدعم النساء السوريات لمؤتمر "جنيف 2".
وذكر مسئول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية أن شيرمان سعت، خلال لقاء لها، الأربعاء، مع وفد يمثل مبادرة النساء السوريات للسلام والديمقراطية في مونترو، إلى التعرف على الكيفية التي يمكن من خلالها للنساء والمجتمع المدني في سوريا الاستمرار في لعب دور مهم للمضي قدما نحو "سوريا التعددية والآمنة التي تشمل الجميع"، وذلك من خلال عملية سياسية انتقالية تقوم على التفاوض.