نائب بتيار المستقبل

"حزب الله" مُتهم بعرقلة تشكيل الحكومة اللبنانية

عربى وعالمى

الخميس, 23 يناير 2014 10:28
حزب الله مُتهم بعرقلة تشكيل الحكومة اللبنانيةحسن نصر الله
متابعات:

اتهم النائب اللبناني خالد زهرمان عضو كتلة "المستقبل" اليوم حزب الله بأنه هو الذي يتعمّد عرقلة تشكيل الحكومة اللبنانية.

وأعرب زهرمان في تصريح صحفي اليوم عن اعتقاده بأن "حزب الله" لن يسلّم المتهمين باغتيال رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري، لأن قرار اغتياله اتُخذ على أكبر المستويات، وهذه قناعة موجودة عند اللبنانيين منذ سنة 2005، والمحكمة تأتي الآن لتكرّس قناعات اللبنانيين".
وأوضح انه "سيأتي يوم إما أن يُلقى القبض على المتهمين، وإما ان تتم تصفيتهم، وعندها العدالة الإلهية هي التي ستأخذ حق رفيق الحريري".
وأشار، فيما يتعلق بمؤتمر جنيف، إلى أن"هناك اتهاما واضح للنظام السوري بالقيام بمجازر ضد شعبه، وفي لاهاي هناك اتهام واضح للنظام السوري والتنفيذ لعناصر من "حزب الله" بعملية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري".
وعلق زهرمان على كلمة وزير الخارجية اللبناني

عدنان منصور في مؤتمر جنيف 2، قائلا: "تصرف منصور لا يعبر عن سياسة لبنان، أو بالحد الأدنى لا يعبّر عن سياسة النأي بالنفس، منصور يدافع دفاعا مستميتا وشرسا عن النظام السوري، هو بالامس قال ما لم يقله وليد المعلّم، وهذا أمر مؤسف ومخجل للبنان".
وقلل زهرمان من الخلافات داخل صفوف 14 آذار قائلا "إن قوى "14 آذار" مؤسسة وليست حزبا، هي مؤسسة تجمع مكونات عدة، ولا شك أن هذه المكونات لا تلتقي دائما على النظرة عينها. ما نراه، من خلال كلام رئيس تيار المستقبل سعد الحريري وكلام رئيس حزب "القوات" اللبنانية سمير جعجع، ان فريق "14 آذار" مجمع على كل الثوابت، ويبدو ان هناك اختلافاً بطريقة مقاربة الأمور، واعتقد أن هذا الاختلاف لا يمكن أن يؤثر على بنية 14 آذار".

أهم الاخبار