رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفيصل: لا مكان للأسد فى مستقبل سوريا

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا الأمير سعود الفيصل, وزير الخارجية لانسحاب كل القوات الأجنبية من سوريا بما فى ذلك حزب الله اللبنانى والحرس الثورى الإيرانى.

وقال وزير الخارجية خلال مشاركته فى مؤتمر "جنيف - 2" : إنه لا يمكن أن يكون للأسد ومن لطخت أيديهم بالدماء دور فى انتقال سوريا.

وقال: "لا بد من الالتزام ببنود مؤتمر "جنيف 1" وتنفيذها"، ودعا إلى "التركيز على ما قاله رئيس الإئتلاف الوطنى السورى أحمد الجربا وتعيين المفاوضين واختصار الكلمات".

وأوضح الفيصل أن خادم الحرمين اتصل مرتين وبشكل مباشر بالنظام السورى لتثنيه عن استخدام العنف غير المبرر ضد شعبه فى بداية الأحداث"، ولفت إلى أن "كل المحاولات تحطمت أمام إصرار النظام لإنهاء الأزمة عسكريا". وطالب "بتشكيل

حكومة انتقالية تتمتع بالصلاحيات الكاملة، ومن البديهى أن لا يكون للرئيس السورى بشار الأسد أو أى شخص تلتخط أيديه بالدماء أى موقع فى هذا الترتيب".

ودعا الفيصل إلى "خروج القوات الأجنبية من سوريا لا سيما قوات الحرس الثورى الإيرانى وميليشيات حزب الله، وفك الحصار عن المدن، وإطلاق سراح المعتقلين من النظام السورى، وإيجاد ممرات آمنة لإيصال المساعدات وبإشراف دولى ، وأن من شأن ذلك تقرير الشعب السورى مصيره بعيدا عن التدخلات الخارجية".