الجربا: النظام أجبر الشعب على حمل السلاح

عربى وعالمى

الأربعاء, 22 يناير 2014 11:24
الجربا: النظام أجبر الشعب على حمل السلاح
وكالات:

قال رئيس الائتلاف الوطنى السورى المعارض "أحمد الجربا" إن النظام السورى هو من أجبر الشعب على حمل السلاح للدفاع عن نفسه ضد المجازر التى ترتكب بحقه.

وقال الجربا - فى كلمة له أمام الجلسة الافتتاحية لمؤتمر"جنيف 2" بشأن الأزمة السورية المنعقد حاليا بمدينة مونترو السويسرية - "إن الثورة السورية خرجت للتغيير تحت عناوين وطنية، إلا أن نظام بشار الأسد قمعها وقتل الأطفال والنساء والشيوخ من أجل الحفاظ على حكمه

"، معتبرًا أن القرار الأممى الذى أسس مؤتمر جنيف قرار تاريخى لإنجاز حل سياسى يجنب سوريا المزيد من الدماء، مشددًا على أن الجيش السورى الحر (المعارض) يقاتل القاعدة والجماعات المتطرفة التى سمح نظام الأسد بدخولها لقتال المعارضة "على حسب قوله ".
وأكد الجربا أن النظام السورى يمنع الجيش الحر من محاربة تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش"
من خلال قصفه على الجيش الحر بالبراميل المتفجرة .
وأعلن الجربا موافقة الائتلاف على مقررات جنيف 1 .. داعيًا الوفد النظامى السورى إلى التوقيع على مقررات جنيف 1 ..مشيرًا إلى أن الائتلاف حضر بناء على هذا الأساس.. مشددًا فى الوقت ذاته على ضرورة رحيل نظام الأسد بكافة أركانه ومحاكمته وتسليم السلطة إلى حكومة انتقالية ذات صلاحيات كاملة؛ وذلك حتى لا يخرج جنيف2 عن مساره الصحيح.
وأشار الجربا إلى أن الشعب السورى يتطلع إلى نتائج هذا المؤتمر حتى يتخلص من الترويع والإرهاب، ويتطلع إلى بناء دولة ديمقراطية تكفل جميع الأديان فى سوريا.

أهم الاخبار