روسيا وأمريكا يبحثان التعاون العسكرى بينهما

عربى وعالمى

الأربعاء, 22 يناير 2014 10:38
روسيا وأمريكا يبحثان التعاون العسكرى بينهما
متابعات:

ذكرت وسائل إعلام روسية اليوم الأربعاء أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي أبدى استعداد واشنطن لتقديم تكنولوجيات أمريكية متقدمة للجانب الروسي من أجل ضمان أمن الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة سوتشي جنوب روسيا في فبراير القادم.

وجاء ذلك خلال لقاء ديمبسي نظيره الروسي الجنرال فاليري جيراسيموف في بروكسل أمس الثلاثاء . وقال مسؤولون أمريكيون " إن الجنرالين بحثا إمكانية اعتماد أجهزة أمريكية متطورة يستخدمها البنتاجون للكشف عن عبوات ناسفة في أفغانستان والعراق في إطار

الإجراءات الأمنية المشددة التي تتخذها روسيا من أجل تأمين الأولمبياد".
وأوضح مسؤولون في البنتاجون أن التبادل التكنولوجي احتل مكانة مهمة خلال محادثات الجنرالين، وهي الأولى بينهما منذ تعيين جيراسيموف في منصبه في نوفمبر 2012. وكشفت وسائل إعلام روسية أن ديمبسي دعا الى إجراء اتصالات بين خبراء تقنيين من روسيا والولايات المتحدة لبحث فرص دمج مثل هذه الأجهزة في شبكات الاتصال والمنظومات الأمنية الموجودة
في روسيا ، وكشفت أيضا أن خطة التعاون العسكري بين روسيا والولايات المتحدة لعام 2014 تتضمن 67 فعالية بينها تدريبات مشتركة لجميع صنوف القوات ، ومناورات جوية وبرية وبحرية بمشاركة وحدات عسكرية صغيرة. كما تطرق ديمبسي وجيراسيموف أثناء لقائهما الى قضايا الدفاع المضاد للصواريخ والوضع في أفغانستان والأزمة السورية واحتمال إجراء عمليات مشتركة لضمان أمن منطقة القطب الشمالي ومكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.
وتذكر وسائل الإعلام الروسية أن لقاء الجنرالين الأمريكي والروسي لم يتمكن من التقدم في حل مشكلة نشر عناصر من الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا ، مشيرة إلى أنهما اتفقا على مواصلة الحوار في هذا الموضوع ".

أهم الاخبار