الحياة اللندنية..

تسليم السلطة للرئيس الجديد عقب البرلمان

عربى وعالمى

الأربعاء, 22 يناير 2014 09:13
تسليم السلطة للرئيس الجديد عقب البرلمان
متابعات:

قالت صحيفة الحياة اللندنية اليوم الأربعاء إنهاعلمت أن تسليم السلطة للرئيس المصرى الجديد سيكون بعد اجراء الانتخابات البرلمانية التشريعية المتوقعة(يونيو) المقبل ليؤدى الرئيس المنتخب اليمين القانونية أمام البرلمان الجديد.

وفى وقت أقرت جماعة «الإخوان» الإرهابية فى بيان أمس بـ «أخطاء ارتكبها الجميع» فى محاولة لاستمالة القوى الثورية قبل تظاهرات الذكرى الثالثة للثورة السبت المقبل، التقى الرئيس المؤقت عدلى منصور عددًا من ممثلى القوى

الثورية أمس فى مسعى إلى مواجهة تحركات «الإخوان».
وتوقع مسؤول مصرى تحدث إلى «الحياة» فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية الشهر المقبل. وأوضح أن الرئيس الموقت عدلى منصور سيبقى فى موقعه إلى أن تجرى الانتخابات البرلمانية ليسلم السلطة بعدها إلى الرئيس المنتخب الذى سيؤدى اليمين القانونية أمام البرلمان الجديد.
إلى ذلك، قالت جماعة «الإخوان» فى
بيان أمس إن الوضع الحالى «نتيجة مؤامرات دولية وإقليمية ومحلية استغلت الأخطاء التى وقعنا فيها نحن جموع ثوار يناير، حينما حدث ابتعاد عن روحها (الثورة) العظيمة المتمثلة فى الوحدة وإنكار الذات، ووقع التنازع والتعادى فى ما بيننا، وإذا كان الجميع قد أخطأوا فلا نبرئ أنفسنا من الخطأ الذى وقعنا فيه، حينما أحسنا الظن بالمجلس العسكري».
ودعا إلى «أن نستعيد روحها فى الوحدة وإنكار الذات..وأن نستمر فى ثورتنا حتى نحقق أهدافنا وألا ننخدع مرة أخرى بمحاولات العسكر إيقاع الفرقة والتنازع بين صفوف الثوار.

أهم الاخبار