"زيدان" يثنى على جهود لجنة تأمين الانتخابات بليبيا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 21 يناير 2014 17:22
زيدان يثنى على جهود لجنة تأمين الانتخابات بليبيا
متابعات:

أثنى على زيدان، رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، بالجهود المبذولة من قبل لجنة تأمين الانتخابات بوزارة الداخلية الليبية ، من أجل التوفيق فى نجاح انتخابات الهيئة التأسيسية لمشروع صياغة الدستور.

وأكد زيدان، خلال حضوره اجتماع اللجنة المركزية لتأمين انتخابات الهيئة التأسيسية، مع المندوبين الأمنيين اليوم /الثلاثاء/، على أهمية تأمين هذا الإستحقاق على أكمل وجه، مشيراً إلى أن هذا الإستحقاق يتركز عليه مسار العملية الإنتقالية، ومسار عملية تأسيس الدولة الجديدة.
وأضاف زيدان قائلاً " لقد بادرت الحكومة الليبية بتخصيص وكيل خاص لوزارة الداخلية لتأمين الانتخابات ، وطلبت اعتمادات إضافية من المؤتمر الوطنى العام،

لتغطية عملية التأمين ليشمل كافة التوقعات المتعلقة بهذه العملية".
وأوضح أن مسار العملية الانتقالية يتم فى مرحلة تواجه فيها الدولة عملية إعادة بناء مؤسساتها ، ومحاولة تحقيق الخدمات الضرورية للمجتمع، مع ترميم ماتم من دمار خلال سنوات النظام السابق، وسنوات الثورة الثلاث، وكذلك محاولة استكمال الكثير من المشروعات المعطلة، التى تحتاج إلى وقت.

وختم زيدان تصريحاته قائلاً" ينبغى علينا أن نتفهم التعثر الذى يعترى أى عملية فى مسار الدولة الآن، بحكم حالة ضعفها العام، وعدم تمكنها من أداء دورها كما ينبغي، وبالتالى علينا الحرص، والصبر، والمثابرة حتى تنتهى هذه الأزمة".

أهم الاخبار