إسرائيل يصعب عليها الرد على صواريخ سيناء

عربى وعالمى

الثلاثاء, 21 يناير 2014 15:21
إسرائيل يصعب عليها الرد على صواريخ سيناءصورة ارشيفية
كتبت- هبة مصطفى:

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية انه على الرغم من زيادة الجهد الاستخباري فى سيناء، فإن إسرائيل تجد صعوبة في الرد على منفذى اطلاق الصواريخ على إيلات موضحة أن إسرائيل لا تزال تواجه عدة صعوبات كبيرة فى  تعاملها مع الحدود التى تنطلق منها الإرهاب - لبنان وسوريا و مصر وغزة.

وأضافت الصحيفة أن قوات الأمن الإسرائيلية ما زالت تتحرى عن مصدر تفجيرات إيلات التى وقعت مساء الاثنين،

ووفقا للتقديرات فأن صواريخ الكاتيوشا والجراد انطلقت من سيناء من قبل أحد الفصائل التابعة لمنظمة الجهاد العالمي إلا أنه لا يزال غير واضح المصدر.

وتساءلت الصحيفة هل اطلاق صواريخ الكاتيوشا على إيلات جاء نتيجة الصراعات التي تشنها قوات الأمن المصرية ضد تلك المنظمات الإرهابية فى سيناء ، بسبب التوترات الحاصلة بين الفلسطينيين في

قطاع غزة وإسرائيل ومصر؟

وأشارت  إلى أن منظمات الجهاد في سيناء قد أطلقت الصواريخ على إيلات اخترقت عدة مرات إسرائيل ، كجزء من الحرب التي تشنها ضد إسرائيل والسلطات المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، لأن المنظمات الفلسطينية في غزة و الفصائل المتطرفة المنتسبة إلى الجهاد العالمي ، وأحيانا حتى حكومة حماس نفسها – تدير علاقات مشبوهه مع مختلف المنظمات الموجودة في سيناء، فمنذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك، قبل ثلاث سنوات ، قامت المنظمات الفلسطينية المتطرفة  بتجنيد منظمات فى سيناء كوسيلة للضغط و الانتقام من إسرائيل .

 

 

أهم الاخبار