رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون الأقصى

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

اقتحم العشرات من عناصر المخابرات الاسرائيلية ومجموعة من الجنود والمجندات بلباسهم العسكري، ومستوطنون اليوم الثلاثاء المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحماية معززة من عناصر الوحدات الخاصة بالشرطة الاسرائيلية.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية بأن المجموع الكلى للمقتحمين اليوم بلغ نحو160 مستوطنًا ومجندًا ومجندة ورجل مخابرات، وتقدم طليعة مجموعات الاقتحام الحاخام المتطرف يهودا جليك الذى قدم شرحا مستفيضا حول أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم، وقاد المجموعات بجولات فى العديد من مرافق وباحات المسجد المبارك، وسط غضب شعبى ساد أوساط المصلين وطلاب حلقات العلم.
ولفت شهود عيان إلى أن المجندين والمجندات قسموا انفسهم إلى مجموعات تقدم كل مجموعة مرشد تولى تقديم شرح حول الرواية التلمودية لأسطورة

الهيكل المزعوم.
أما عناصر المخابرات، والتى بلغ عددها 20 عنصرًا، فنفذت جولات فى العديد من مرافق الأقصى منها: المصلى المرواني، ومسجد قبة الصخرة، والجامع القبلي، والأقصى القديم.
وتزامنا مع هذه الاقتحامات، فرضت شرطة الاحتلال الخاصة إجراءات مشددة للتضييق على سدنة وحراس المسجد الأقصى خلال مراقبتهم ومتابعتهم تحركات المستوطنين وعناصر المخابرات وجنود الاحتلال فى المسجد المبارك، فضلا عن استمرار سياسة التضييق على طلبة حلقات العلم على البوابات الرئيسية للمسجد واحتجاز بطاقاتهم الشخصية.