انفجار ضخم بالقرب من قاعدة عسكرية بأفغانستان

عربى وعالمى

الاثنين, 20 يناير 2014 11:48
انفجار ضخم بالقرب من قاعدة عسكرية بأفغانستانصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

أعلن مسئولون أفغان وقوع انفجار ضخم اليوم الاثنين قرب قاعدة عسكرية مشتركة للقوات الأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسى "الناتو" جنوب البلاد، وذلك دون ورود تقارير فورية عن سقوط قتلى أو جرحى.

ونقلت شبكة "إيه.بي.سى نيوز" الأمريكية عن المتحدث باسم حاكم إقليم قندهار الأفغانى جواد فيصل قوله "إن الانفجار وقع اليوم مستهدفا قاعدة فى مقاطعة

"زاري" غرب مدينة قندهار".
ومن جهتها، قالت قوة المساعدة الأمنية الدولية "إيساف"، التى تقودها الولايات المتحدة فى أفغانستان، "إن لديها تقارير تفيد بأن تفجير انتحارى تم باستخدام سيارة ملغومة استهدف إحدى قواعدها فى جنوب أفغانستان، ويجرى حاليا التحقيق للوقوف على ملابساته".
وتزداد مهمة بسط الأمن فى أفغانستان أهمية مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية والمحلية فى البلاد التى من المقرر إجراؤها فى أبريل المقبل، وانسحاب القوات الدولية من البلاد، وفى المقابل تخطط واشنطن للحفاظ على حضورها العسكرى فى البلاد وعلى جزء من قواعدها العسكرية.
وعلى الرغم من تراجع عدد الهجمات التى تشنها حركة "طالبان" نسبيا فى الأشهر الماضية، إلا أنها أكدت مؤخرا عزمها على مواصلة القتال، مصرة على أنها تسيطر على عدد من المناطق النائية فى البلاد.

أهم الاخبار