رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين ترحب بنجاح مصر فى تمرير مشروع الدستور الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

رحبت الصين اليوم بنجاح الشعب المصرى فى تمرير مشروع الدستور الجديد بنسبة كبيرة، واصفة هذه الخطوة بـالمهمة والإيجابية، والتى تسهم فى دفع عملية الانتقال السياسى والاستقرار فى مصر إلى الأمام.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لى، فى تصريح خاص اليوم الاثنين، "إن الصين تأمل فى أن تواصل مصر عملية التحول السياسى المنظم بطريقة شمولية، وأن يتم تحقيق الاستقرار والتنمية فى أقرب وقت ممكن".
جاء ذلك تعليقًا على ما حققه الشعب المصرى من خطوة كبيرة فى طريق الاستقرار والتصويت بنسبة أكثر من 98% على مسودة الدستور بمشاركة أكثر من 20 مليون من كل فئات الشعب المصرى.
يذكر أن وسائل الإعلام الرسمية الناطقة بلسان حال الحزب الشيوعى الصينى

كانت قد أشادت مؤخرا بما وصفته بالدقة والسلاسة التى شهدها الاستفتاء على الدستور، قائلة "إن نجاح الاستفتاء سيكسب مصر القدرة على مواصلة شق طريقها نحو تهدئة الوضع السياسى ومعالجة الملفات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وكل الملفات التى ترتقى بمستقبل مصر".
وأضافت أن الترتيبات السياسية المدرجة فى مسودة الدستور تؤكد أن الجيش المصري، كما عهدته مصر دائما هو "مرساة الأمان" للمصريين، خاصة لدوره الكبير فى إعادة الاستقرار إلى المجتمع المصرى وتلبية متطبات الوضع الحالي