عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الدفاع الأمريكى يزور تركيا أواخر الشهر الجارى

 تشاك هاجل
تشاك هاجل

يقوم وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاجل بزيارة للعاصمة التركية أنقرة فى الفترة 28–30 يناير الجارى حيث يجرى جملة مباحثات مع كبار المسئولين الأتراك ويقدم مقترحا جديدا يتعلق بصواريخ باتريوت.

وذكرت صحيفة "حرييت" اليوم الإثنين، أن مصادر دبلوماسية أكدت أن اللقاء الأول لهاجل فى زيارته الرسمية لتركيا سيكون مع نظيره التركى عصمت يلمظ ورئيس الأركان الجنرال نجدت أوزال ومن المتوقع أن يلتقى رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.
وتتركز مباحثات هاجل بأنقرة حول سبل تطوير التعاون العسكرى بين البلدين إضافة لتبادل الآراء حول مناقصة أنظمة الصواريخ التى فازت بها الشركة الوطنية الصينية والتى على إثرها أعربت واشنطن ومنظمة حلف شمال الأطلسى (ناتو) عن عدم ارتياحهما، كما يتقدم هاجل بعرض

جديد للمسئولين الأتراك حول أنظمة الصواريخ الدفاعية باتريوت.
يذكر أن الشركة الصينية تقدمت بعطاء للمناقصة التركية بقيمة 3.4 مليارات دولار فيما لم تتراجع الولايات المتحدة والشركة الفرنسيةالإيطالية عن سعرهما الذى يبلغ 4 مليارات دولار إضافة إلى رفضهما نقل التكنولوجيا الخاصة بهذا الشأن والتعاون مع تركيا فى مجال الإنتاج المشترك.
وأكدت المصادر الدبلوماسية فى تصريحاتها الخاصة للصحيفة أن وزير الدفاع الأمريكى هاجل سيقدم عرضا جديدا بسعر أقل من العرض الذى تقدمت به الشركة الصينية.