نادى الأسير يدعو أبناء فلسطين للتضامن مع الأسرى

عربى وعالمى

الأحد, 19 يناير 2014 17:36
نادى الأسير يدعو أبناء فلسطين للتضامن مع الأسرى
متابعات

دعا "نادى الأسير الفلسطيني" اليوم الأحد جماهير الشعب الفلسطينى الى التضامن مع الأسرى الإداريين، ودعم خطواتهم النضالية المتمثلة فى إضرابهم المفتوح عن الطعام، الذى بدأه ثلاثة منهم فى التاسع من الشهر الجاري، فيما انضم لهم النائب فى المجلس التشريعى ياسر منصور امس الاول الجمعة، وسيستمر حتى الإفراج عنهم.

واستنكر نادى الأسير،فى بيان له، الإجراءات التعسفية التى اتخذت بحق الأسرى الإداريين المضربين، والمتمثلة بعزلهم انفراديا، دون السماح لهم بنقل الملابس واحتياجاتهم الشخصية معهم، والإقدام على تفتيش الزنازين التى يحتجزون بها بين الحين والآخر.

ودخل الأسرى فى اضراب عن الطعام منذ التاسع من الشهر الجارى احتجاجا على تجديد الاعتقال الإدارى بحقهم، وجميع الأسرى الإداريين معتقلون دون تهمة

أو مسوغ قانونى.

كان رئيس نادى الأسير الفلسطينى قدورة فارس قد اشار فى وقت سابق من اليوم ان النائب فى المجلس التشريعى الفلسطينى ياسر منصور يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، مطالباً بإنهاء اعتقاله الإدارى.

وقال ان النائب منصور قد شرع بهذه الخطوة، على الرغم من أنه يعانى من أمراض عدة، منها مشاكل فى الجهاز التنفسي، إضافة إلى أنه كان قد أجرى عملية فى الخارج بسبب انسداد شريانين من شرايين قلبه.

الجدير بالذكر أن ياسر منصور (46 عاما)، معتقل منذ نوفمبر 2012، وقد تم التمديد الإدارى له ستة أشهر لثلاث مرات متتالية، وإجمالى المدة التى قضاها فى السجن تزيد عن تسع سنوات لفترات متتالية.

أهم الاخبار