رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أقبيق: أغلبية المعارضة تدعم المشاركة بجنيف2

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد عضو الائتلاف السورى المعارض منذر أقبيق أن غالبية جماعات المعارضة أعربت عن دعمها للقرار الذى اتخذه الائتلاف بحضور مؤتمر "جنيف - 2 " المعنى بحل الأزمة السورية، لافتا إلى أن تلك الجماعات تدعم أيضا الجهود الرامية لإنهاء الحكم الديكتاتورى للرئيس السورى بشار الأسد والسعى وراء الديمقراطية والحرية - على حد تعبيره.

وقال أقبيق فى مداخلة هاتفية مع تليفزيون شبكة (سى إن إن) الإخبارية الأمريكية بثت اليوم /الأحد/ " إن قادة جبهة النصرة الإسلامية أعلنوا عن دعمهم لقرار الائتلاف بالموافقة على المشاركة فى جنيف 2، غير أنهم طالبوا بمنحهم مهلة لمدة 24 ساعة للتصويت على قرار الذهاب إلى جنيف وإنابة أحد أعضائهم لحضور المؤتمر، لذا يمكننا القول إن ثمة إجماع من قبل القوى الثورية السورية على قرار الائتلاف".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت جميع الجماعات المعارضة سواء الجهادية

أوالمتشددة تدعم قرار الائتلاف، أجاب قائلا " إن أغلب الجماعات تدعم القرار الذى اتخذناه، لكن لنكن صرحاء، فأى قرار سياسى يتم اتخاذه فى أى دول من دول العالم، يكون له بعض المعارضين، لكن ينبغى التأكيد على عدم وجود معارضة لذلك القرار، وما أستطيع التأكيد عليه أيضا هوأن غالبية القيادات السياسية المعارضة والقوى الثورية أيضا تدعم ذلك القرار".
وإتخذ الائتلاف الوطنى السورى المعارض أمس /السبت/ قرارا بالمشاركة فى مؤتمر " جنيف – 2 " والذى من المقرر أن يعقد الأسبوع المقبل لبحث سبل إنهاء الأزمة الراهنة فى سوريا.