العثور على جثث 14 شخصًا بالعراق بعد خطفهم

عربى وعالمى

السبت, 18 يناير 2014 13:17
العثور على جثث 14 شخصًا بالعراق بعد خطفهمجنود عراقية مقتولة
متابعات:

عثرت الشرطة العراقية على جثث 14 شخصا من رجال العشائر في بستان نخيل شمال العاصمة العراقية بغداد، الخميس، بعد يوم من خطفهم على أيدي مسلحين، وعليها آثار رصاص في الرأس والصدر.

وخطف المسلحون الرجال - وجميعهم ينتمون إلى عائلة البورداس- أثناء حضورهم جنازة في بلدة الطارمية الواقعة على بعد 25 كيلومترا شمال العاصمة العراقية.
ولم تتضح بعد دوافع قتلهم، إلا أنه تم استهداف رجال من العشائر المناهضة لتنظيم القاعدة بنفس الطريقة في الطارمية. وكان رجال العشائر في مجالس الصحوة قد واجهوا مقاتلي القاعدة من عام 2006.
وفي حادث آخر، الخميس، قالت الشرطة

إن شخصا يحمل حزاما ناسفا فجر نفسه في حاجز تفتيش يحرسه رجال من العشائر إلى الغرب من مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، مما أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة اثنين.
وزرع مهاجمون أيضا قنابل حول مكتب رئيس البلدية في الفلوجة، مما أسفر عن تدميره بالكامل. وذكرت الشرطة أنه لم تقع خسائر بشرية، لأن المبنى كان خاليا وقت التفجير.
وسيطر مسلحون مرتبطون بتنظيم القاعدة ويدعمهم رجال عشائر على الفلوجة الواقعة على مسافة 50 كيلومترا إلى الغرب من بغداد في الأول من يناير، ويخوضون مواجهة مع القوات العراقية، وتحاصر الدبابات المدينة منذ ذلك الحين.

أهم الاخبار