بعد اتفاق لإنهاء عزله الانفرادى...

أسير فلسطينى ينتمى لحماس ينهى إضرابه عن الطعام

عربى وعالمى

الجمعة, 17 يناير 2014 11:19
أسير فلسطينى ينتمى لحماس ينهى إضرابه عن الطعام
متابعات:

أعلنت الهيئة القيادية لأسرى حركة "حماس" في السجون الاسرائيلية أن القيادي في "كتائب القسام" الذراع العسكري للحركة إبراهيم حامد أنهى إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر مدة ثمانية أيام احتجاجا على عزله الانفرادي في سجن "أوهلي كيدار" ببئر السبع (جنوب إسرائيل).

وذكرت الهيئة القيادية لأسرى حماس في بيان صحفي اليوم أن الأسير إبراهيم حامد أقدم مساء أمس على فك إضرابه بعد إطلاعه على سير المفاوضات

والمباحثات مع إدارة سجون الاحتلال، والتي أفضت إلى أن عزله لن يتجاوز مدة أقصاها 3 أشهر ، بالإضافة إلى تعهدها بعدم العودة إلى سياسة العزل الانفرادي جزافا ودون شرط أو قيد كسابق عهدها".
وأضافت" ان عزل الأسير حامد أثار غضب الأسرى على اختلاف تنظيماتهم مما دفع بمصلحة السجون الاسرائيلية على التحرك بشكل فوري لإنهاء
هذه الازمة وتطويقها بأسرع وقت لتبدأ حواراتها المكثفة مع قيادات الحركة الاسيرة "، مشيرة الى أن حامد تعهد بالالتزام بشكل كامل بهذا الاتفاق ، وقام بفك إضرابه عن الطعام على الرغم من سوء ظروفه وأوضاعه داخل العزل.
ويعتبر حامد (49 عاما) القائد السابق لـ "كتائب القسام" في الضفة الغربية المحتلة والمعتقل لدى الاحتلال منذ عام 2006 ، صاحب أكبر ملف في محاكم الاحتلال حيث يقضي حكما بالسجن المؤبد 57 مرة لضلوعه في التخطيط وتنفيذ عشرات العمليات الفدائية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الإسرائيليين.

أهم الاخبار