محتجون تايلاند يواصلون تنظيم المسيرات لليوم الرابع

عربى وعالمى

الخميس, 16 يناير 2014 10:17
متابعات

واصل المتظاهرون المناهضون للحكومة فى تايلاند اليوم الخميس تنظيم المسيرات فى العاصمة بانكوك، لليوم الرابع على التوالى، للضغط على الحكومة واجبارها على الاستقالة.

وذكرت شبكة "ايه بى سى" الأمريكية اليوم أن زعيم الحركة الاحتجاجية سوثيب ثاوجسوبان حث المتظاهرين على محاصرة كافة المكاتب التابعة لوزارة المالية فى اطار خطة "شل العاصمة" التى تقوم المعارضة بتنفيذها لمنع الموظفين من اداء مهام عملهم.
ولفتت الشبكة الى وقوع انفجار الليلة الماضية بواسطة

عبوة ناسفة صغيرة فى منزل ايسارا سوماتشى احد قادة الاحتجاج، مما الحق اضرارا بدراجة بخارية فى مرأب المنزل.
يأتى ذلك فى الوقت الذى اعلنت فيه الحكومة تمسكها باجراء الانتخابات فى 2 فبراير المقبل كما هو مخطط، بدعوى عدم وجود سند قانونى يسمح بارجاء الانتخابات، فيما أكدت رئيسة الوزراء يانجلوك شيناوترا عدم نيتها التنحى عن منصبها،
مشددة على إنها تقوم بواجبها من أجل الحفاظ على الديمقراطية فى البلاد.
وكان المتظاهرون قد بدأوا يوم الاثنين الماضى تنفيذ خطة "شل العاصمة" عبر اغلاق الطرق الرئيسية ومحاصرة المقار الحكومية لمنع الموظفين من اداء مهام عملهم، وذلك فى مسعى إلى إجبار حكومة شيناوترا على التنحى قبل الانتخابات المقبلة.
ويتهم المحتجون ينجلوك بأنها أداة بيد شقيقها ثاكسين شيناوترا رئيس الوزراء الأسبق الموجود فى المنفى بعد إنقلاب أطاح به عام 2006، ويطالبون حكومتها بالاستقالة قبيل الانتخابات العامة التى كانت قد دعت إليها فى مسعى لتسوية الأزمة السياسية التى تعصف بالبلاد.

أهم الاخبار