تحطم مقاتلة أمريكية "إف 18" قبالة سواحل فيرجينيا

عربى وعالمى

الخميس, 16 يناير 2014 09:01
تحطم مقاتلة أمريكية إف 18 قبالة سواحل فيرجينياصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

تحطمت مقاتلة أمريكية من طراز "إف- 18" في البحر قبالة سواحل فيرجينيا في شرق الولايات المتحدة، بحسب البحرية الأمريكية، التي أوضحت أن الطيار قفز من الطائرة وتم إنقاذه.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" الفضائية، اليوم الخميس، عن المتحدث باسم البحرية الليفتنانت راين بيري، أن الحادث وقع على بعد حوالى 70 كيلومترًا عن قاعدة أوسيانا العسكرية البحرية، مضيفًا أن أسباب الحادث لم تتضح في الحال.
يذكر أنه في شهر إبريل عام 2012 وبعد إقلاعها من قاعدة أوسيانا تحطمت مقاتلة "إف-18" فوق منطقة

سكنية قريبة من القاعدة بسبب خلل فني ما أسفر عن أضرار مادية جسيمة وإصابة تسعة أشخاص بجروح طفيفة ما دفع بحاكم الولاية بوب ماكدونيل إلى وصف ما جرى بأنه "معجزة".
وعلى جاب آخر أعلنت قوات مشاة البحرية الأمريكية أنها تحقق في مجموعة من الصور ظهر فيها أحد جنودها على ما يبدو وهو يسكب سائلا قابلا للاشتعال على جثث في مجمع مجهول قبل أن يضرم فيها النار.
ونقل راديو (سوا) الأمريكي، اليوم الخميس، عن مسئول دفاعي أمريكي قوله إن الصور أرسلت إلى وزارة الدفاع الأسبوع الماضي عبر موقع "تي. إم. زد" الترفيهي الذي أوضح أنه أبلغ أن الصور التقطت في الفلوجة بالعراق عام 2004 وأن الجثث كانت لمن يعتقد أنهم مسلحون قتلى.
وأضاف المسئول أن التحقيق يواجه تعقيدات بسبب التعتيم على وجه واحد على الأقل من الأشخاص الذين ظهروا في الصور لإخفاء هويته.
ولم تتضمن البيانات المرفقة بالصور الرقمية التي تسلمتها الوزارة معلومات بشأن موعد التقاط الصور.
وقال الكابتن ريتشارد أولش من قوات مشاة البحرية الأمريكية في بيان "نحقق الآن في صحة الصور والملابسات المحيطة بها وإن أمكن هوية المجندين الذين ظهروا فيها".

أهم الاخبار