مظاهرة احتجاجية فى رام الله ضد استمرار المفاوضات

عربى وعالمى

الأربعاء, 15 يناير 2014 18:23
مظاهرة احتجاجية فى رام الله ضد استمرار المفاوضات جون كيري
وكالات:

 نظم عشرات الفلسطينيين اليوم الأربعاء مظاهرة احتجاجية بوسط مدينة رام الله ضد اتفاق الإطار الذي طرحه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، واستمرار سير المفاوضات الحالية، مطالبين بوقفها والانسحاب منها فورا.

ونظمت المظاهرة بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية في المدينة، حيث حمل المشاركون لافتات كتب عليها "المقترحات الأمريكية انتهاك للقوانين الدولية ولحقوق الإنسان الفلسطيني".
وردد المتظاهرون هتافات هاجموا خلالها النهج التفاوضي المتبع داعين إلى نقل ملفات

القضية الفلسطينية إلى الأمم المتحدة كبديل عن المفاوضات الحالية، وكتب على بعض اللافتات "الانسحاب من المفاوضات فورا، ونقل الملف إلى الأمم المتحدة".
وقال المشاركون في المظاهرة انها انطلقت تعبيرا عن رفض القوى الوطنية لاتفاق كيري، وتمسكها بحق العودة كحق ثابت وأساسي، وتأكيدا على ضرورة وقف المفاوضات والدعوة للوحدة الوطنية ووقف الاستيطان، مؤكدين أن
حق العودة هو جوهر الصراع بين الفلسطينيين والاحتلال ولا تراجع عنه.
وأشار المشاركون الى ان السياسية الأمريكية منحازة بشكل مطلق للاحتلال كما أن جولات كيري المكوكية تحاول فرض اتفاق إطار على الشعب الفلسطيني وقيادته، وكل ما يتضمن ذلك من تنازلات أمنية وسياسية خطيرة ومؤلمة.
ويقود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سلسلة من المحادثات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي منذ يوليو الماضي، بهدف التوصل إلى اتفاق إطار يحدد معالم المفاوضات النهائية بين الجانبين، وجرى الاتفاق على إتمام هذه المفاوضات خلال تسعة أشهر تنتهي في أبريل المقبل.

أهم الاخبار