عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأييد عربى لإعلان الشرق الأوسط خالى من أسلحة الدمار

السفير بدر عبد العاطى،
السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية

تنفيذاً للمبادرة المصرية الهادفة إلى إعلان الشرق الأوسط منطقة خالية من كافة أسلحة الدمار الشامل؛ والتي طُرحت خلال افتتاح الدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر الماضي.

فقد قامت كافة الدول أعضاء الجامعة العربية بإيداع خطابات رسمية لدى السكرتير العام للأمم المتحدة تأييداً للمبادرة ولإعلان الشرق الأوسط منطقة خالية من كافة أسلحة الدمار الشامل.
وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطى بأن مصر ستستمر في إجراء الاتصالات اللازمة مع كافة الأطراف المعنية بهدف تفعيل المبادرة بالكامل من خلال إيداع كافة دول الشرق الأوسط والدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن لخطابات مماثلة لدى السكرتير العام للأمم المتحدة، فضلاً عن التزام دول المنطقة غير الموقعة أو

المصادقة علي أي من الاتفاقيات الخاصة بأسلحة الدمار الشامل بالانضمام إليها بشكل متزامن، مع إيداع خطابات لدي مجلس الأمن بصورة متزامنة لتأكيد عزمها اتخاذ هذه الخطوات.
أضاف المتحدث أن مصر ستواصل كذلك جهودها للدفع نحو انعقاد المؤتمر المؤجل منذ عام 2012 والذي يهدف إلي إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وكافة أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، وهو المؤتمر الذي تم الاتفاق علي انعقاده خلال مؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار في عام 2010.