أمير الكويت يعلن تبرع بلاده 500 مليون دولار للشعب السورى

عربى وعالمى

الأربعاء, 15 يناير 2014 08:56
أمير الكويت يعلن تبرع بلاده 500 مليون دولار للشعب السورىالشيخ صباح الأحمد الجابر
متابعات:

أعلن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التبرع بمبلغ 500 مليون دولار أمريكى لدعم الوضع الانسانى للشعب السوري.

وقال الصباح ـ فى افتتاح مؤتمر الثانى للمانحين لسوريا المنعقد فى الكويت اليوم الاربعاء ـ ينعقد الاجتماع الثانى للمانحين ولهيب الكارثة الانسانية فى سوريا لازال مستمرا حاصدا عشرات الالاف من الابرياء ومدمرا كافة مظاهر الحياة ومهجرا للملايين نتيجة للنزاع جائر الذى استخدمت فيه كافة انواع الاسلحة بما فيها المحرمة دولية ضد شعب اعزل.
وأضاف الصباح أن متابع لاعداد القتلى المخيفة والارقام المفزعة للمهجرين التى تعلنها الوكالات الانسانية المتخصصة ، لافتا إلى أن قطاع التعليم قد تخلف وتعطلت المدارس الامر

الذى بات يهددت مستقبل الاجيال ويتطلب وضع برنامج تعليمية بالتعاون مع المؤسسات الدولية المختصة ، فضلا عن انحدار مستوى الخدمات الصحية ساهم فى تفشى الكثير من الامراض وانتشارها.
وناشد المشاركين وكافة الدول العالم الاخرى المشاركة بالتبرع وتقديم المساعدة للسوريين، مضيفا أن الكويت حريصة على المشاركة فى كافة الجهود للتوصل الى حل سياسى للحرب الدائرة.
وأوضح أن الكويت أوفت بكامل تعهداتها فى المؤتمر الاول بتسليم قيمة تبرع البالغ 300 مليون دولار للامم المتحدة لتقوم بدورها بالتوزيع وبذلك يصل مجموع ما قدمت الكويت لدعم السورى 430 مليون دولار أمريكي، كما سجلت الجماعات الخيرية الكويتية انجازات لتخفيف من الالام الشعب السوري.

أهم الاخبار