رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آشتون: ننتظر نتائج التصويت على الدستور المصرى

 كاثرين اشتون
كاثرين اشتون

أعربت كاثرين آشتون وزيرة خارجية الاتحاد الأوربى عن تطلع الاتحاد لرؤية نتائج التصويت على الدستور المصرى وما يليها من انتخابات تطبيقًا لخارطة الطريق التى هى أساس الحل، داعية الشعب المصرى إلى دعم هذه العملية لاستقرار الأوضاع والتقدم على طريق الديمقراطية، مؤكدة تطلع الاتحاد الأوربى لاستمرار علاقاته مع مؤسسة الحكم المصرية القادمة.

وقالت آشتون  فى مؤتمر صحفى بالرياض الليلة الماضية "إن أحد أهم دوافع جولتها الخليجية هو رغبتها فى التحدث مع الخليجيين عن الاتفاقية النووية مع إيران"، مؤكدة أن جميع لقاءاتها مع المسئولين الخليجيين شددوا خلالها على أهمية تنفيذ هذه الاتفاقية والتقدم فيها الأمر الذى سيعد دفعة للأمام من أجل الوصول إلى اتفاق كامل.
وعن إمكانية فرض حلول على الأرض فيما يخص الأزمة فى سوريا، أكدت أشتون أهمية أن يكمل "جنيف ٢" ما تم التوصل له فى "جنيف ١"، مشيرة إلى أن مبعوث السلام الأخضر الإبراهيمى أوضح ذلك

بشكل جلي، معربة عن أملها أن يكون "جنيف ٢" نواة لبداية وقف القتال فى سوريا.
ولفتت كاثرين أشتون إلى أن "جنيف ٢" سيتبعها مباحثات يقودها الأخضر الإبراهيمى مع المعارضة السورية والنظام السورى وما الذى يجب عمله على الأرض بمعنى التطبيق العملى للاتفاقية، مشيرة إلى أن الوضع على الأرض فى سوريا "معقد جدا".
وحول العوائق التى تواجه جهود السلام فى الشرق الأوسط، أشارت أشتون إلى تأكيدات وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى حول جهوده بشأن عملية السلام .. وأضافت "لا يجب الحديث فى الوقت الحالى عن العقبات بل يجب التركيز على الجهود للوصول إلى النجاح"