عقد اجتماع طارئ لانتخاب رئيس جديد بأفريقيا الوسطى

عربى وعالمى

الأربعاء, 15 يناير 2014 08:43
عقد اجتماع طارئ لانتخاب رئيس جديد بأفريقيا الوسطى
متابعات:

عقد المجلس الوطني الانتقالي (البرلمان المؤقت) في أفريقيا الوسطى اجتماعا طارئا لانتخاب رئيس جديد للبلاد خلفا ل "ميشل جوتوديا".

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأربعاء، أن أعضاء البرلمان شاركوا في الجلسة الافتتاحية الرسمية لهذا الاجتماع برئاسة نائب رئيس المجلس "ليا كوياسوم دومتا" مضيفا أن رؤساء اللجان في البرلمان واصلوا العمل لتحديد جدول العمل والمعايير الأهلية ليتم تسليمها إلى اعضاء البرلمان.
من جانبه، قال " تيري باتريك أكولوزا" منسق عام بالمجلس الوطني الانتقالي، إن قائمة المرشحين لمنصب رئيس البلاد سيتم اعلانها يوم

الجمعة القادم (17 يناير الجاري) وان انتخاب الرئيس الجديد ستبدأ يوم السبت 18 يناير الجاري في تمام الساعة 11 صباحا حسب التوقيت المحلي للبلاد.
وكان قدم "ميشيل جوتوديا" الرئيس الانتقالي لجمهورية أفريقيا الوسطى استقالته من منصبه وذلك يوم الجمعة الماضي وذلك عقب أن واجه ضغوطات متزايدة لدفعه إلى التنحي عند حضوره هذه القمة.
يشار إلى أن الرئيس السابق "فرانسوا بوزيزي" الذي ينتمي إلى الغالبية المسيحية في البلاد، اجبر على الرحيل إلى المنفى خارج البلاد، وانحدرت البلاد في الفوضى بعد الاطاحة به.

 

أهم الاخبار