رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طائرة روسية أقل وزنًا بكثير عن الأمريكية

عربى وعالمى

الاثنين, 13 يناير 2014 10:15
طائرة روسية أقل وزنًا بكثير عن الأمريكية
متابعات:

اخترع خبراء معهد أبحاث الألياف الاصطناعية فى مدينة "تفير" الروسية مادة تتميز بمتانتها وخفتها خصيصًا من أجل صنع الطائرات بدون طيار.

وأشارت وكالة أنباء ( نوفوستي) الروسية، التى أوردت الخبر، اليوم الاثنين، إلى أن روسيا تواصل العمل فى صنع طائرات متطورة بدون طيار تواكب العصر وتقدر على منافسة مثيلاتها الأجنبية حيث من المتوقع أن يظهر الإنتاج الأول فى العام 2015.
من المتوقع أن تتفوق الطائرات الروسية المنتظرة على

مثيلاتها الأجنبية فى عدد من النواحى وبالأخص من ناحية الوزن، إذ اخترع علماء روس مؤخرا مادة تتميز بخفتها وصلابتها من أجل صنع الطائرات بدون طيار.
ويقلل استخدام هذه المادة وزن الطائرة بـــ 2 إلى 2.5 مرة وذلك حسب سيرجى سوكول, المدير العام لشركة "أر تي- خيمكومبوزيت" التى اخترع خبراؤها هذه المادة.. كما تقلل هذه المادة
احتمال اكتشاف الرادارات المضادة وأجهزة الرؤية الليلية للطائرة.
وأضاف أنها هذه المادة تقدر على مقاومة الاهتزازات والرطوبة, ومن ثم فإن الطائرة المصنوعة منها تستطيع أن تعمل فى كل الظروف المناخية.
وكانت تقارير صحفية ذكرت أن خبراء أمريكيين اكتشفوا طائرات بدون طيار قيد الإنشاء فى مصنع للطائرات يقع فى جمهورية تتارستان الروسية، وذلك فى صور التقطت أثناء زيارة وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو إلى هذا المصنع.
وأشارت هذه التقارير إلى أن الخبراء العسكريين الذين تناولوا تلك الصور بالتحليل وجدوا الطائرات التى ظهرت فيها أقل وزنًا من الطائرة الروبوتية الأمريكية.

أهم الاخبار