رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أصدقاء سوريا يطالبون المعارضة بالمشاركة بـ"جنيف-2"

عربى وعالمى

الأحد, 12 يناير 2014 17:04
أصدقاء سوريا يطالبون المعارضة بالمشاركة بـجنيف-2
متابعات:

دعا وزراء خارجية الدول الأعضاء في الفريق الأساسى لمجموعة "أصدقاء سوريا" اليوم الأحد, من باريس دعوا المعارضة السورية إلى ضرورة المشاركة فى المؤتمر الدولى للسلام "جنيف-2" المقرر إنعقاده فى الثانى والعشرين الجارى بسويسرا.

وقالوا: فى البيان الختامى الصادر فى نهاية اجتماعهم بعنوان "إعلان باريس" - "إننا نحث الإئتلاف الوطني (السورى المعارض) على الاستجابة للدعوة لتشكيل وفد من المعارضة السورية، التي وجهها الأمين العام للأمم المتحدة "بان كى مون".
وأكد وزراء خارجية كل من مصر والسعودية والإمارات وقطر وتركيا

وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والأردن وإيطاليا بالإضافة إلى الولايات المتحدة دعمهم لحق الشعب السوري في تقرير مصيره والدفاع عن نفسه ضد الظلم ..مشيرين إلى أن مؤتمر "جنيف -2"، الذى سيعقد على أساس التنفيذ الكامل لمقررات "جنيف -1" ينبغي أن يسمح للشعب السوري بتقرير مصيره بنفسه وإنهاء النظام الاستبدادي الحالي، من خلال عملية انتقالية سياسية حقيقية.
كما أدان الوزراء, بأشد العبارات "الفظائع" التي ترتكب يوميا من قبل
النظام السورى ضد شعبه، وبدعم من "حزب الله" وغيره من الجماعات الأجنبية..معربين عن استيائهم لا سيما من الاستخدام المكثف للبراميل الناسفة ضد السكان بمدينة حلب، حيث قتل فيها أكثر من 700 شخص بالإضافة إلى إصابة 3000 منذ 15 ديسمبر الماضى، وعدة مواقع أخرى في جميع أنحاء سوريا.
وانتقد وزراء خارجية دول الفريق الأساسى لـ"أصدقاء سوريا" استراتيجية النظام لتجويع السكان من أجل استسلامهم، مما يحرم أكثر من 200 ألف شخص بضواحى دمشق والمدينة القديمة لحمص من الغذاء والدواء..مشددين على أن أي استراتيجية لتجويع المدنيين تعد "جريمة حرب".
وقالوا إنه ينبغي ألا نتوقع من المجتمع الدولي أن يتسامح مع استمرار هذه الجرائم.

أهم الاخبار