رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس السلام الأفغانى ينفى علمه بإجراء محادثات سرية مع طالبان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن كبار مسئولى المجلس الأعلى للسلام فى أفغانستان، اليوم الأحد، أنهم ليسوا على علم بشأن إجراء أية محادثات سلام سرية بين ممثلى حركة طالبان والحكومة الأفغانية.

وأشار المتحدث باسم مجلس السلام الأفغانى مولوى شاه زاده شهيد  فى تصريحات يوم الأحد إلى أن المجلس لا يعلم بإجراء لقاءات سرية بين وزيرين أفغانيين وممثلى مجموعة طالبان فى الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف أنه ومع ذلك يرحب المجلس الأعلى للسلام الأفغانى بهذا الأمر كونه خطوة إيجابية نحو عملية السلام الأفغانية، فى حال إجراء مثل هذا اللقاء بالفعل.
يأتى ذلك، فيما قال ممثل مجموعة طالبان إن الجانبين التقيا سرا فى الإمارات، ولكن لم يتم إحراز أى تقدم نحو التوصل لاتفاق سلام.
وأضاف وقد عقد الاجتماع بين وزيرين أفغانيين وممثلى طالبان، فى الوقت الذى أطلقت باكستان فيه سراح العشرات من سجناء

طالبان فى محاولة لإحياء محادثات السلام، مشيرا إلى أن حركة طالبان فى أفغانستان ستقبل الوساطة غير المباشرة بين الطرفين، تماما كما حدث فى عام 1989، مما أدى إلى انسحاب القوات السوفيتية من أفغانستان.

وفى غضون ذلك، أكد المسئول أن كلا من طالبان وغيرها من الجماعات المسلحة تستعد لمواجهات أخرى بمجرد انسحاب القوات الدولية، مشيرا إلى أن القادة الميدانيين للجماعة طالبان يعارضون محادثات السلام وهم على ثقة بمقدرتهم على استعادة الحكم فى البلاد، على الرغم من أن قيادة طالبان مهتمة بإجراء محادثات السلام