رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

527 لاجئًا سوريًا يدخلون للأردن

عربى وعالمى

الأحد, 12 يناير 2014 15:33
527 لاجئًا سوريًا يدخلون للأردنصورة ارشيفية
متابعات:

صرح مصدر أمني أردني اليوم الأحد بأن 527 لاجئا سوريا دخلوا أمس السبت إلى الأراضي الأردنية ، فيما لم تكن هناك حالات عودة طوعية أو منح كفالات لمغادرة مخيم الزعتري بمحافظة المفرق (75 شمال شرق عمان).

ومن جهته .. قال مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين العقيد زاهر أبوشهاب إن المخيم يضم الآن 21 ألف كرفان و3 آلاف خيمة فيما يقطنه أكثر من 115 ألف لاجيء..مشيرا إلى أنه بات يشهد توريد زهاء 200 كرفان يوميا من قبل تبرعات

الدول والمنظمات الداعمة للاجئين السوريين والجمعيات ، وأن مجمل التبرعات التي وردت إليه خلال الفترة الأخيرة بلغت 3 آلاف كرفان.
وكان مدير إدارة شئون مخيمات اللاجئين السوريين العميد وضاح الحمود قد أعلن مؤخرا أن عدد اللاجئين في المملكة يزيد على مليون و330 ألفا منهم ما يزيد على نصف مليون لاجيء وهم موزعون على خمسة مخيمات.
وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية
الأزمة هناك قبل أكثر من عامين ، وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم .. يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.
ويعد مخيم الزعتري ثالث مخيم في العالم من حيث سعته للاجئين كما أنه ينافس على احتلال الموقع الخامس من حيث عدد السكان بين المدن الأردنية..كما يوجد إلى جانبه المخيم الإماراتي الأردني المعروف باسم (مريجب الفهود) في محافظة الزرقاء 23 كم شمال شرق عمان ويضم 3460 لاجئا ..ومخيم (الحديقة) في الرمثا أقصى شمال الأردن ويضم 820 لاجئا ..ومخيم (سايبر سيتي) بحدائق الملك عبدالله والذي يضم 470 لاجئا فقط منهم 180 فلسطينيا.

أهم الاخبار