رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعاون الإسلامي تدين قرار بناء وحدات استيطانية

عربى وعالمى

السبت, 11 يناير 2014 18:45
التعاون الإسلامي تدين قرار بناء وحدات استيطانية
وكالات

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي "إياد أمين مدني"، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء 1400 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة ، مؤكدا أن الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية غير قانونية وتشكل انتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية ومن شأنها تقويض فرص تحقيق تقدم في عملية السلام ورؤية حل الدولتين.

وطالب الأمين العام في بيان اليوم السبت المجتمع الدولي, بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حازم لوضع حد لسياسة الاستيطان الإسرائيلية في الارض الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس الشريف.
وذكر مدني الدول الكبرى بمواقفها الرسمية

المعلنة الرافضة لمشاريع الاستيطان الإسرائيلية ، داعيا تلك الدول إلى استحضار إرادتها السياسية لتجسيد تلك المواقف سياسيا واقتصاديا نحو إسرائيل.
كما دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي, منظمات المجتمع المدني لأخذ موقف شعبي مؤثر تجاه الممارسات الإسرائيلية الاستيطانية العنصرية.
من ناحية أخرى .. أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، إياد أمين مدني ، عن ترحيبه باتفاق التسوية الذي توصلت إليه، في العاصمة التشادية "انجمينا" أمس، أطراف النزاع في جمهورية إفريقيا الوسطى ، العضو
المراقب في المنظمة ، لوقف إطلاق النار وإحلال السلام وإجراء عملية للانتقال السياسي تضمن استعادة الأمن وتفعيل النظام الدستوري في البلاد.
وأشاد مدني بالدور المحوري الذي اضطلعت به المجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا (سياك) برئاسة الرئيس التشادي ، إدريس ديبي ، عبر بذل جهود الوساطة وإطلاق عملية تفاوضية بين الأطراف المتنازعة أفضت إلى التوصل إلى اتفاقٍ لإخراج البلاد من حالة الشلل ، ووضع حد لأعمال العنف الطائفي وتفكيك النسيج المجتمعي والسياسي في إفريقيا الوسطى .
وأكد إياد أمين مدني أهمية التحلي بحسن النية لتطبيق الالتزامات الواردة في هذا الاتفاق الذي يراعي عدالة التمثيل ويحافظ على مصالح مختلف مكونات مجتمع إفريقيا الوسطى، وذلك لضمان عودة الاستقرار والسلم والأمن في هذا البلد والمنطقة برمتها.

أهم الاخبار