رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المالكى يدعو الرافضين للعمليات العسكرية لتأييدها

نورى المالكي
نورى المالكي

دعا رئيس الوزراء العراقى نورى المالكي، الكتل السياسية الرافضة للعمليات العسكرية فى الأنبار إلى نبذ الخلافات السياسية وإعلان تأييدها لتلك العمليات. وقال هذه معركتكم جميعا شئتم أم أبيتم.

وأضاف المالكى فى كلمة له اليوم السبت فى المهرجان السنوى لائتلاف الوفاء العراقى وتحالف قوى الانتفاضة فى العراق، أن الذين يقفون فى البداية ضد عمليات القوات المسحلة فى صحراء الأنبار فى مواجهة التنظيمات الإرهابية عليهم الآن أن يعلنوا مبادرات داعمة لتلك القوات.
وتابع، أن عناصر القوات الامنية تقف ببسالة فى محافظة الأنبارضد الإرهاب رغم كل الأصوات التى تريد أن تضعف دور هذه القوات تحت عناوين وعبارات يظنون أنها باتت تنطلى على الشعب، مبديا شكره لكل الذين رفعوا صوتهم تأييدا للقوات المسلحة ، لأنه بدون هذه العمليات لا يمكن للعراق أن يستقر.
ولفت المالكي، إلى أن الأوضاع الداخلية للبلد مترابطة مع بعضها البعض فالوضع الأمنى مرتبط بالاقتصاد والسياسة بالإضافة الى جوانب الحياة العامة الأخرى مرتبطة بالوضع الأمني.
وقال ، إن أصعب شىء أن يطعن فى الجيش وبقية الأجهزة الأمنية ويقال عنهم طائفيون ، فى حين أنهم يقومون بالتضحية بأرواحهم من أجل حماية جميع العراقيين.
يذكر أن محافظة الأنبار تشهد منذ الحادى والعشرين من ديسمبر الماضى عملية عسكرية واسعة النطاق فى صحراء المحافظة بمشاركة قطاعات عسكرية ومروحيات قتالية الى مسلحين من العشرائر لملاحقة مسلحى تنظيمى القاعدة وداعش