رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مسئول بسجن ليبى ينفى تدهور صحة السنوسى

بوابة الوفد الإلكترونية

 نفى عتمان القلالى، مسئول العلاقات العامة بسجن الهضبة بجنوب شرقى العاصمة الليبية طرابلس، ما تداولته المواقع الإخبارية عن تدهور صحة عبد الله السنوسى رئيس المخابرات الليبية فى عهد النظام السابق.

وقال إن ما أشيع عن نقل السنوسى للعناية الفائقة، إثر تعرضه لحادث تسمم أو عملية تصفية جسدية لاغتياله، أمر عار تماما عن الصحة.
وتابع قائلا إن "صحة عبد الله السنوسى جيدة بالرغم من إصابته بمرض السرطان منذ عهد النظام السابق ويعالج من المرض ويتماثل للشفاء"، لافتا أن شقيقاته قاموا بزيارته عصر اليوم للاطمئنان عليه وهو بصحة جيدة.
وشغل السنوسى المعروف بالصندوق الأسود لنظام القذافي، عدة مناصب أمنية وعسكرية رفيعة المستوى وضعته فى دائرة المقربين من النظام السابق، حيث أسندت

إليه عدة مهام أمنية حساسة، بينها قيادة جهاز الأمن الخارجى والاستخبارات العسكرية.
ولسنوات طويلة مثل السنوسى الوجه القمعى للنظام داخل البلاد، ويعتقد أنه يقف وراء تصفية عدد من الأصوات المعارضة فى الداخل، ويتهمه الليبيون بالمسؤولية الرئيسة عن واحدة من أكثر المآسى المحلية بإشاعة فى مجزرة سجن أبو سليم بطرابلس فى يونيو عام 1996، التى قتل فيها نحو 1200 سجين معظمهم من المعتقلين السياسيين بالرصاص، ردا على احتجاجهم على ظروفهم السيئة داخل السجن.