رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لبنان أكبر مستضيف للاجئين بالمنطقة

عربى وعالمى

الخميس, 09 يناير 2014 18:15
لبنان أكبر مستضيف للاجئين بالمنطقةلاجئين سوريين في لبنان
متابعات:

أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلاملي أن لبنان تأثر بشدة من جراء النزاع في سوريا ، لافتا إلى أنه يستضيف على أرضه 860 ألف لاجئ مسجل لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مما يفوق عدد اللاجئين في أي بلد آخر في المنطقة.

وأشاد بلامي -عقب لقائه اليوم وزير الشئون الاجتماعية اللبناني وائل ابو فاعور- بكرم لبنان الفائق باستضافة عدد كبير من اللاجئين وبإبقاء حدوده مفتوحة ..مشيرا إلى أنه بحث مع أبو فاعور التحضيرات للمؤتمر الدولي الإنساني الثاني لإعلان التبرعات من

أجل سوريا المقرر انعقاده في الكويت في 15 يناير الجاري والذي يهدف إلى تسليط الضوء على تداعيات التدهور المستمر للوضع الإنساني وإلى تحريك المساعدات المالية للاحتياجات الإنسانية ودعم الاستقرار في سوريا والدول المجاورة، ومنها لبنان.

وأوضح أنه سيتم طلب 7ر1 مليار دولار أمريكي في الكويت من أجل دعم الاستجابة للاجئين ويشمل هذا المبلغ جزءا كبيراً مخصصاً للبرامج الحكومية.
ونوه بالدور الرائد لوزارة الشئون الاجتماعية اللبنانية في العمل مع المجتمع الدولي في

إدارة الاستجابة الإنسانية على مثل هذا النطاق الواسع والمعقد.

ولفت الى ان النداء المتعلق باللاجئين يهدف إلى مساندة المجتمعات اللبنانية المعنية واللبنانيين العائدين من سوريا فضلاً عن دعم للمؤسسات اللبنانية مؤكدا ان الأمم المتحدة وشركاؤها في لبنان سيقومون بكل ما يستطيعون من أجل الاستمرار في مساندة المؤسسات اللبنانية في استجابتها للتحديات الهائلة التي تواجه البلاد نتيجة النزاع في سوريا.

وأوضح ان ذلك يعتمد على تدفق مستمر من الدعم من قبل المجتمع الدولي بما في ذلك الدعم المادي مشيرا الى انه اعتباراً من أوائل ديسمبر الماضي تم الحصول على حوالي 69% من المبلغ المطلوب من الأمم المتحدة وشركائها في مؤتمر الكويت السابق للمساعدة من أجل لبنان في العام 2013.
 

أهم الاخبار