رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السودان تؤكد حرصها على تطوير العمل العربي في مجال السياحة

نائب الرئيس السوداني
نائب الرئيس السوداني حسبو عبد الرحمن

أكد نائب الرئيس السوداني حسبو عبد الرحمن، حرص بلاده واهتمامها بتطوير العمل العربي المشترك في المجال السياحي .

جاء ذلك لدى لقائه اليوم/ الخميس/ بالخرطوم برئيس منظمة السياحة العربية بندر بن فهد آل فهيد، والوفد المرافق له بحضور وزير السياحة والآثار والحياة البرية محمد عبد الكريم الهد .
وقال آل فهيد، إن منظمة السياحة العربية تسعى لعقد مؤتمر من خلال مجلس وزراء السياحة العرب، يتم تنسيقه خلال الفترة القادمة للخروج بإستراتيجية موحدة لتطوير السياحة، موضحا إن القطاع السياحي وفر نحو450 مليون فرصة عمل على المستوى العالمي.

وأشار رئيس منظمة السياحة العربية، إلى إن السودان يتمتع بموقع رائد في مجال السياحة، بما يمكنه من لعب دور محوري في تنمية السياحة العربية، مؤكدا-في هذا الصدد- استعداد المنظمة العربية للتعاون المثمر مع السودان

لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين وحماية استثماراتهم.
ومنحت المنظمة العربية للسياحة نائب الرئيس السوداني "وسام السياحة العربية" من الدرجة الأولى، تقديرا لجهوده ومساهمته الفاعلة في القطاع السياحي، كما منحت وزير السياحة السوداني شهادة وسام السياحة العربية لرعايته المؤتمر الدولي للسياحة.
ومن جانبه أوضح وزير السياحة السوداني، إن زيارة المنظمة العربية تأتى في إطار زيارتها العملية للسودان من اجل تطوير السياحة السودانية، وإشرافها على نشاطات السياحة بالدول العربية، والتي كللت بالتوقيع على اتفاقيات تنفيذية بين السودان والمنظمة العربية من أجل النهوض بالسياحة .