رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعاون فى المجالات الشرطية والإنسانية بين الخرطوم وجوبا

عربى وعالمى

الخميس, 09 يناير 2014 16:46
التعاون فى المجالات الشرطية والإنسانية بين الخرطوم وجوبا
متابعات:

أكدت الخرطوم وجوبا حرصهما علي التعاون الكامل والصادق في كافة المجالات الشرطية والإنسانية منها على وجه الخصوص، بما يخدم ويحقق المصالح المشتركة بين البلدين .

وأكد وزير الداخلية السوداني عبد الواحد يوسف إبراهيم- في تصريح عقب لقائه اليوم/ الخميس/ بوزير خارجية جنوب السودان برنابا بنجامين –الذي يزور الخرطوم حاليا- تنفيذ توجيهات الرئيس عمر البشير، فيما يتعلق بتوفير المعاملة الكريمة للمواطنين اللاجئين من دولة الجنوب إلى

السودان.

وأشار إبراهيم، إلي استعداد وزارة الداخلية السودانية لتقديم كافة خبراتها في المجالات الشرطية المختلفة، لنظرائهم في شرطة دولة الجنوب، مبينا إن الجانبين اطمأنا خلال اللقاء علي الأوضاع الإنسانية لمواطني البلدين.
وحول وضع طلاب دولة الجنوب بكلية الشرطة، أوضح الوزير السوداني إن الموضوع طرح في اللقاء، وتم الاتفاق حوله مع وزير خارجية دولة الجنوب.
ومن جانبه، أكد برنابا بنجامين إن الأحداث في دولة الجنوب سيتم تجاوزها ووصفها بأنها ليست بالغريبة عن الوضع في أفريقيا، فهي علي شاكلة ما حدث في انجولا، وجنوب أفريقيا، والصومال، والكونغو وأفريقيا الوسطى، مشيرا إلي ما يجري من حوار بين الأطراف لإيجاد حلول سلمية .

وقال وزير خارجية جوبا "إن حكومة سلفاكير حكومة ديمقراطية منتخبة من قبل الشعب وأي تغيير يجب أن يأتي من الشعب، وليس عبر محاولة انقلابية من بعض الأشخاص".
وأشاد بنجامين، بالتعاون الكبير الذي وجده من المسئولين في كافة المجالات خلال زيارته اليوم للخرطوم.

أهم الاخبار