رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاج الأسرى الفلسطينيين لنقل أحدهم للحبس الانفرادى

عربى وعالمى

الخميس, 09 يناير 2014 11:38
احتجاج الأسرى الفلسطينيين لنقل أحدهم للحبس الانفرادىمعتقل نفحة الإسرائيلي
بوابة الوفد - متابعات:

أفادت مصادر حقوقية فلسطينية أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قررت نقل أسير محكوم بالسجن 57 عامًا من سجن "نفحة" الصحراوى (جنوب إسرائيل) إلى العزل الانفرادى.

وذكر مركز "أسرى فلسطين للدراسات" فى بيان صحفى أن حالة من التوتر الشديد تسود سجن نفحة بعد إبلاغ إدارة السجن للقيادى الأسير إبراهيم جميل مرعى حامد 49 عامًا، بقرار نقله إلى عزل "أوهلى كيدار" اليوم دون معرفة الأسباب.

وأوضح المركز أن الأسرى أعلنوا عن رفضهم لهذا القرار الجائر بحق زميلهم القائد حامد، خاصة أنه يأتى فى ظل هدوء فى السجن وعدم وجود توتر مع الإدارة فى هذه الأوقات، وهددوا بخطوات تصعيدية إذا نفذت الإدارة هذا القرار التعسفى.

ويعد الأسير إبراهيم حامد وهو قيادى بارز فى كتائب القسام الجناح العسكرى لحماس من قيادات الحركة الوطنية

الأسيرة، واعتقل بتاريخ 23/5/2006، وأصدر الاحتلال حكمًا بحقه بالسجن لمدة 57 عامًا بعد اتهامه بالمسئولية عن العديد من العلميات الاستشهادية التى أدت إلى مقتل العشرات من الجنود والمستوطنين.
ويعده الاحتلال من أخطر الأسرى لذلك فهو يستهدفه بشكل مستمر بعمليات النقل من سجن إلى أخر والعزل الانفرادى، وكانت سلطات الاحتلال أخرجته من زنازين العزل الانفرادى التى مكث فيها 8 أعوام إلى أقسام الأسرى الجماعية بعد إضراب عن الطعام استمر 28 يومًا ضمن إضراب الحركة الأسيرة فى إبريل عام 2012 .

أهم الاخبار