رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المالكى: لن نستخدم القوة ضد الفلوجة

عربى وعالمى

الأربعاء, 08 يناير 2014 11:18
المالكى: لن نستخدم القوة ضد الفلوجةرئيس الوزراء العراقى نورى المالكي
متابعات:

أكد رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى اليوم الاربعاء، أن حكومته لن تستخدم القوة ضد الفلوجة مادامت العشائر تتعهد بطرد المسلحين، داعيا المتورطين أوالمغرر بهم فى القاعدة الى العودة وفتح صفحة جديدة لهم وتسوية قضاياهم.

وأشاد المالكى فى كلمته الأسبوعية اليوم الأربعاء بدور العشائر الأصيلة التى وقفت الى جانب الحق ومع أبنائهم من القوات المسلحة، داعيًا الذين توقفوا الى الالتحاق بركب التأييد والاسناد للحرب ضد الإرهاب.
كما أشاد بالتأييد الدولى للعراق فى حربة ضد الارهاب الذى لم يتحقق سابقا فى أى مقطع من مقاطع المواجهات، هذا

التأييد الذى أعلنت عنه دول مجلس الأمن والاتحاد الأوربي، و قال  أن هذا الحشد يعطينا ثقة بأننا نسير فى الطريق الصحيح وأن النتيجة واضحة وهى استئصال هذه المنظمة الفاسدة التى تلاحق فى سوريا والعراق أيضًا.
وأضاف المالكى، أننا سنستمر فى هذه المعركة لأننا نؤمن بأن القاعدة هى الشر الذى لابد من حشد الجهود والطاقات من أجل التخلص منه، مشيدًا بالموقف الوطنى لأبناء الشعب العراقى من السياسيين والعشائر الذين يعلنون الاستعداد لقتال
القاعدة.
ودعا رئيس الوزراء العراقى ،الذين تورطوا أو الذين استدرجوا ليكونوا جزءا من ماكينة الارهاب الى العودة الى رشدهم وفتح صفحة جديدة لهم لكى تسوى قضاياهم ولكى لا يكونوا وقودا فى نار الحرب التى تخوضها القاعدة، مشيرًا إلى أننا نرحب بهم ونستقبلهم.
وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية المقبلة ، أكد المالكى أنها لن تؤجل يوما واحدا وقال إننا لا نريد تأخير الانتخابات يومًا واحدًا ولا تأجيلها تحت أى عنوان، مشيرًا إلى أن الحكومة جاهزة بجميع مستلزمات إجراء العملية الانتخابية وليس هناك من خلل او نقص.
واختتمالمالكى كلمته بالتأكيد على ضرورة، أن ننجح وننتصر بالتوافق مع الجيش، داعيًا القوى السياسية الى الحوار والانفتاح على بعضها للتوافق على اساس كيفية تحقيق الهزيمة للقاعدة.

أهم الاخبار