عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحزاب لبنانية: مصلحة اللبنانيين تشكيل حكومة جامعة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية على مصلحة اللبنانيين في الإسراع بتشكيل حكومة تضم كل القوى السياسية الفاعلة في البلاد.

واعتبرت الهيئة،ـ في بيان لها عقب اجتماع لأعضائها اليوم،  أن من شأن هذه الحكومة أن تعمل على وضع حد لحالة الانقسام وانكشاف البلاد أمام الجماعات الإرهابية التكفيرية وأجهزة الاستخبارات الصهيونية والغربية وتصون الأمن والاستقرار وتجنب البلاد المزيد من مخاطر الانزلاق نحو الغرق في الفوضى والاضطراب الذي يوفر البيئة المؤاتية للقوى التكفيرية لمواصلة مسلسل التفجيرات والاغتيالات والقتل في كل المناطق اللبنانية.
ووصفت استمرار قوى 14 آذار في رفض تشكيل حكومة جامعة بانه استجابة لاملاءات خارجية محذرة من أن إصرار هذه القوى على تشكيل حكومة أمر واقع تحمل لونها السياسي سيقود إلى تفاقم الأزمة والتوتر في البلاد ويشل الاقتصاد ويعطل مصالح المواطنين بما يصب في صالح القوى الإرهابية التكفيرية ويوفر لها الفرصة لارتكاب المزيد من جرائمها الدموية بحق اللبنانيين.
وأدانت الهيئة حرق مكتبة كاهن مسيحي في

مدينة طرابلس وتهديده بالقتل معتبرة أن التمادي في اعتداءات قوى التكفير والتطرف في المدينة واستباحة أمن مواطنيها يعود إلى استمرار سياسة التراخي في مواجهتها ورفض تيار المستقبل وحلفائه رفع الغطاء عنها وتمكين الجيش والقوى الأمنية من القضاء عليها وتطهير المدينة والشمال من شرورها.
وحذرت من خطورة الانتشار المسلح لبعض المجموعات المتطرفة أثناء الليل في أطراف بيروت بمنطقتي قصقص وشاتيلا، وإطلاق النار على المواطنين في منطقة الشياح بضاحية بيروت لإشعال الفتنة بين اللبنانيين داعية القوى الأمنية التحرك الحازم والسريع لوضع حد لهذه التعديات الخطيرة على أمن واستقرار اللبنانيين وإلقاء القبض على مرتكبيها ومحاكمتهم أمام القضاء وانزال العقاب بحقهم.