كيرى: السعودية تؤيد جهود أمريكا لإحلال السلام بالمنطقة

عربى وعالمى

الاثنين, 06 يناير 2014 09:25
كيرى: السعودية تؤيد جهود أمريكا لإحلال السلام بالمنطقة
متابعات:

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، مساء أمس الأحد، أن المملكة العربية السعودية أعربت عن تأييدها "الحماسي" للجهود الحالية من أجل التوصل إلى اتفاق سلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

وأدلى الوزير الأمريكي بهذا التصريح قبيل مغادرته الرياض بعد محادثات أجراها مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الأمريكية.
وقال كيري إن المبادرة العربية للسلام التي طرحها الملك عبدالله في عام 2002 "أصبحت جزءًا من الإطار الكلي للجهود المبذولة لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل وفق مبادئ الشرعية الدولية

وقراراتها، ومبدأ الأرض مقابل السلام"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.
ووجه كيري الشكر للعاهل السعودي "لتأييده الحماسي للجهود التي تبذل فيما يتعلق بعملية السلام والجهود الساعية لإنهاء النزاع الفلسطيني الاسرائيلي".
ونوه وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الأمريكي بالعلاقات القوية بين البلدين مشيرًا إلى أن الاجتماع "المميز والسلس" الذي استمر لثلاث ساعات "يدحض التحليلات والتعليقات والتسريبات التي أسهبت مؤخرًا في الحديث عن العلاقات السعودية الأمريكية ، وذهبت إلى حد وصفها بالتدهور ومرورها بالمرحلة الحرجة والدراماتيكية".

 

أهم الاخبار