إغلاق مطار كينيدى إثر خروج طائرة عن المدرج

عربى وعالمى

الأحد, 05 يناير 2014 18:56
إغلاق مطار كينيدى إثر خروج طائرة عن المدرج
واشنطن - وكالات

أعلنت السلطات الأميركية صباح اليوم (الأحد) أن مطار جون إف كينيدي في نيويورك أغلق موقتاً أمام حركة الملاحة الجوية بسبب تساقط الثلوج، ما أدى إلى خروج طائرة عن المدرج.

وأغلق المطار عند الساعة 08,32 (13,32 ت غ) للسماح بجرف الثلوج عن المدارج. ويتوقع إعادة فتح المطار عند الساعة 11,30 (16,30 ت غ) بحسب إدارة الطيران المدني وسلطة المرافىء التي تقوم بإدارة المطار النيويوركي.

وصدر أمر الإغلاق بعد تعرض طائرة تابعة لشركة «دلتا ايرلاينز» آتية من تورونتو (كندا) للانزلاق والاصطدام بكتل ثلجية أثناء هبوطها، بينما كانت على ممر يقودها إلى المدرج. ولم تسفر الحادثة عن أي إصابة بين الركاب الـ35 الذين كانوا على متنها، بحسب شبكة «ايه بي سي».

وتجاوزت فترات تأخير إقلاع الطائرات من المطار (أحد أكبر مطارات الولايات المتحدة) نحو ساعتين قبل

العاشرة بالتوقيت المحلي (15,00 ت غ)، وألغيت نحو 15 رحلة، بحسب موقع «فلايتيوير.كوم» المتخصص في متابعة أخبار الملاحة الجوية.

وشهدت المطارات الأخرى في الجوار أيضاً بعض التاخير في إقلاع الرحلات بمعدل 28 دقيقة في لاغوارديا و38 دقيقة في نيوارك في نيوجيرسي.

وشهد مطار فيلادلفيا أيضاً تأخيراً في وصول الطائرات بلغ نحو ساعتين في المعدل بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب إدارة الطيران المدني.

ويتعرض شمال الولايات المتحدة منذ بداية العام لدرجات حرارة قطبية وتساقط الثلوج الأمر الذي أدى إلى مقتل 11 شخصاً على الأقل.

 

أهم الاخبار