العاهل الأردني يؤكد رفضه محاولات إسرائيل تهويد القدس

عربى وعالمى

الأحد, 05 يناير 2014 17:18
العاهل الأردني يؤكد رفضه محاولات إسرائيل تهويد القدسالعاهل الأردني
متابعات:

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأحد، رفض بلاده لمحاولات إسرائيل "تهويد" مدينة القدس، بحسب ما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وخلال استقباله وفدًا يمثل مسئولي الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في العالم، يزور المملكة للمشاركة في احتفال تدشين الكنيسة اللوثرية في موقع المغطس غدا الإثنين، شدد الملك على "رفض الأردن للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ومحاولاتها تهويد مدينة القدس، والتي من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة".

ودعا إلى "ضرورة توحيد جهود جميع الكنائس لمواجهة الممارسات الإسرائيلية المرفوضة ودعم الجهود الهادفة للمحافظة على هوية المدينة المقدسة، وحماية المقدسيين من خلال تعزيز وجودهم وترسيخ حقوقهم في المدينة".

وأكد ان "الأردن مستمر في بذل الجهود للحفاظ على المقدسات في القدس، ومنع أية انتهاكات أو محاولات لتغيير معالم المدينة، والحفاظ على هويتها العربية والإسلامية".

وإسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع الاردن في 1994 تعترف باشراف

المملكة الأردنية على المقدسات الاسلامية في القدس بما فيها المسجد الاقصى.

وتاتي تصريحات العاهل الأردني في وقت يقوم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بجولة شرق اوسطية قادته إلى الأردن اليوم الأحد، بهدف دفع عملية السلام المتعثرة.

وخلال جولته الجديدة، وهي العاشرة له في المنطقة منذ مارس، قدم كيري للإسرائيليين والفلسطينيين، مسودة "اتفاق إطار" أمريكي يحدد الخطوط العريضة لتسوية نهائية للنزاع بينهما تتناول المسائل المتعلقة بالحدود والأمن ووضع مدينة القدس ومصير اللاجئين الفلسطينيين.

ولم يكشف المسئولون الأمريكيون تفاصيل النص الذي يبدو من غير المرجح اعتماده من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

أهم الاخبار