عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابة 29 راكبًا فى هبوط اضطرارى لطائرة سعودية

بوابة الوفد الإلكترونية

‏أوضحت الهيئة العامة للطيران المدنى أن رحلة السعودية رقم 2841 القادمة من مطار مدينة مشهد الإيرانية إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولى تعرضت لخلل فنى أثناء هبوطها فى المطار، ونتج عن ذلك إصابة عدد من الركاب بإصابات مختلفة.

وقال خالد بن عبدالله الخيبري، المتحدث الرسمى للهيئة العامة للطيران المدني، إنه فى تمام الساعة 4:14 من صباح اليوم الأحد تعرضت رحلة الخطوط السعودية 2841 من طراز بوينج 763، وعلى متنها 315 راكبًا، إلى عطل فنى فى نظام العجلات الخلفى الأيمن للطائرة، وهبطت على المدرج دون نزولها، ونتيجة لعملية الإخلاء وتدافع الركاب أصيب 29 راكبًا، تم نقل 11 منهم إلى المستشفى، فيما أصيب 18 آخرون بإصابات طفيفة، وتم معالجتهم بمستوصف المطار.
وأضاف "الخيبري" أن قائد الطائرة عند محاولته الهبوط كان قد أبلغ برج المراقبة الجوية بوجود خلل فنى فى نظام العجلات الخلفي، مما يستحيل معه إنزال عجلات الجانب الأيمن للطائرة، وعلى الفور قامت الجهات الفنية بالمطار بالاستعدادات اللازمة وتجهيز المدرج لمثل هذه الحادثة، وذلك فور تلقيها بلاغ قائد الطائرة ومحاولته الهبوط.
وبيَّن "الخيبري" أنه تم على الفور إعلان حالة الطوارئ فى المطار، وباشرت الحادثة فرق الإطفاء والإنقاذ والجهات ذات العلاقة، كما باشر مكتب تحقيقات الطيران بالهيئة مهامه فى هذه الحادثة.